جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

داليا الحزاوي: بعض المعلمين ينظرون للإشراف اليومي كعمل روتيني

أشارت داليا الحزاوي ، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر انه لم يمر الأسبوع الأول على بدء العام الدراسي حتى ظهرت بوادر لظاهرة غياب الإشراف في بعض المدارس فكانت أمس واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة و توفيت طالبة .

واليوم سقوط تلميذة بالصف الثاني الابتدائي من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة محافظة الجيزة مما أدى لوفاتها، نتيجة تدافع الطلاب فى أحد الأدوار العليا وبالتحديد الدور الثالث بالمدرسة، وقت الفسحة،مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور.

واضافت الحزاوي على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"يلزم وضع خطط تنظيمية لإدارة سلوك الطلاب ومراقبتهم سواء في الفسحة أو أوقات دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع وقوع الحوادث".

للأسف الشديد إن البعض من المعلمين ينظرون للإشراف اليومي إنه مجرد عمل روتيني يؤديه بعدم اهتمام وانه من الأعمال المتعبة للمعلمين وإنه خارج عن تخصصه والبعض الآخر يرى إن الإشراف اليومي مجرد دق للجرس عند دخول الحصة وخروجها فقط .

بعد واقعة سقوط التلميذة من الدور الثالث بمدرستها يجب ان يتم مراجعة تسكين الطلاب في المدارس فيكون الادوار العليا للطلاب في المراحل المتقدمة بينما الصفوف الأولي يجب ان تكون بالادوار السفلي فالطلاب في المراحل الدراسية الاولي من حياتهم يحتاجون لرقابة مضاعفة كونهم غير قادرين علي التمييز بين السلوكيات الخاطئة والسليمة

واختتمت الحزاوي : "المدارس يجب ان تعلم جيدا ان ليس من واجبها فقط التعليم بقدر ما هي مطالبة بحماية طلابها اثناء تواجدهم في المدرسة وعلي من يثبت في حقه التقصير اتخاذ اجراءات صارمة تجبنا لتعرض اطفال اخرين لذات المصير فمن يرسل اطفاله إلي المدارس عليه ان يكون مطمئنا علي سلامتهم وامنهم داخلها كما يلزم مراجعة سلامة المباني في كافة مدارس الجمهورية".