الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:43 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس الدوما الروسي: الاتحاد الأوروبي سيتحمل فاتورة الدين الأمريكي

رئيس مجلس الدوما
رئيس مجلس الدوما

قال رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين اليوم الأربعاء الدين القومي للولايات المتحدة الأمريكية تجاوز حد 31 تريليون دولار.

ومن خلال منشور في قناته الرسمية على تطبيق "تلغرام"، قائلا: إن "الاقتراض الأمريكي يبلغ أكثر من 30% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، والنمو الفائق للدين القومي الأمريكي إلى هذا الحد يعني أن واشنطن لا تخطط لسداده، وستبذل الولايات المتحدة الأمريكية قصارى جهدها لحل مشاكل اليوم على حساب الآخرين".

وبدوره أكد" انه في الوضع الراهن، ذلك الخاسرا لآخر هو الاتحاد الأوروبي، قائلاً الفقاعة المنتفخة بطباعة الدولارات معرضة لخطر الانفجار، وسوف تعاني اقتصادات البلدان الأخرى، وبدرجة أقل، سيؤثر ذلك على الدول ذات السيادة، خاصة تلك التي لا تعتمد على الدولار الأمريكي".

وسخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من البيانات الأمريكية التي أظهرت تجاوز ديون الحكومة الأمريكية مستوى 31 تريليون دولار ووصفتها بأنها "دليل على الاستثنائية".

وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية اعتبارا من 3 أكتوبر عن بلوغ دين الولايات المتحدة الأمريكية 31 تريليون دولار و123 مليارا و887 مليونا و781 ألفا و401 دولارا و34 سنتا.