الثلاثاء 19 مارس 2024 12:39 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط 2 طن سمك ماكريل مجهول المصدر و بسكوت ويفر داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرة ضبط ٤٤٢٥ عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد شركات الأغذية بالبحيرة إزالة 5 حالات تعدي على مساحة 786 متر مربع بمركزي الدلنجات ورشيد تسليم خرائط من الإصلاح الزراعي لقطعة أرض مساحة 37 فدان برشيد لإقامة مشروعات نفع عام عليها الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة

كيفية اختيار أفضل مشروع عقاري بالنسبة للمستثمر؟

كيفية اختيار أفضل مشروع عقاري في تركيا من الأمور الدقيقة التي يبحث عنها الكثير من المستثمرين أصحاب رأس المال المتوسط والراغبين في استثمار أموالهم بشكل جيد وأمن على المدى الطويل في أحد الدول التي تتمتع باقتصاد واعد مثل تركيا، ومن أفضل تلك الوسائل هي اللجوء إلى المشاريع العقارية في المدن السياحية مثل اسطنبول والمفاضلة بين الأفضل من حيث الإمكانيات والأهداف المحددة لكل مستثمر.

كيفية اختيار أفضل مشروع عقاري بالنسبة للمستثمر؟

عند بحثك عن شقق للبيع في تركيا عليك أن تختار أفضل مشروع استثمار عقاري الأمر الذي يحتاج إلى أن تتبع النصائح التالية:

  • أولًا عليك أن تحدد حالتك قبل الاستثمار ومدى قدرتك على تجميد مبلغ من رأس مالك كنوع من الاستثمار وذلك لفترة من الزمن قد تكون محدد أو مفتوحة المدة، لذلك ليس عليك أن تخاطر بكامل رأس مالك كاملاً إن تمكنت من ذلك بل عليك أن تنوع في مجموعة من الاستثمارات العقارية المختلفة.
  • وعليك أن تستعين بخبير في مجال العقارات يكون موثوق به من أجل أن يساعدك في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت الصحيح.
  • قوم بتحديد استراتيجية الربح والمبلغ المخصص من أجل الاستثمار العقاري ولتكن دراستك متوافقة مع الأرقام على نحو منطقي بناء على دراسات الجدوى.

العوامل المؤثرة على أسعار العقارات السكنية في تركيا

هناك عدة عوامل مؤثرة في أسعار العقارات والتي يجب أن تعرفها أثناء بحثك عن شقق في اسطنبول وذلك بناء على مؤشر سوق الإسكان، والعديد من العوامل الأخرى المتعلقة بالسلوك الشرائي لدى الأفراد، وأهم تلك العوامل المؤثرة على النحو التالي:

أولًا معدلات الطلب على العقارات السكنية:

من المعروف أنه كلما ارتفعت معدلات الطلب على شراء العقارات في منطقة ما، ارتفعت أسعارها.

ثانيًا عوامل تتعلق بصفات العقار السكني نفسه:

هناك عدة عوامل مثل المساحات وعدد الغرف وهل توجد بها أجهزة التدفئة والتبريد أم لا، ومدى جاهزية المطبخ والحمام وغيرها وبالطبع كلما كانت مساحة الشقة أكبر ارتفع سعرها.

ثالثًا الموقع الجغرافي للعقار:

ترتفع أسعار العقارات في المناطق المركزية أو تلك لديها إطلالات جميلة عن غيرها من العقارات في المناطق الأخرى، بالإضافة إلى مستوى الرفاهية في العقار فكلما

ارتفع مستوى الخدمة في العقار السكني والمنطقة المحيطة أثر ذلك بشكل أساسي في السعر.

رابعًا عوامل أخرى متنوعة:

مثل سمعة الشركة الإنشائية التي قامت بتنفيذ المشروع فتكون أسعار العقارات السكنية الخاصة ببعض الشركات أكثر ارتفاع من غيرها.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

هناك العديد من المميزات في الاستثمار العقاري في تركيا كالتالي:

  • أولًا وجود فرص استثمارية بتكاليف مناسبة مع جدوى ربحية عالية للمستثمرين الأجانب.
  • وذلك نتيجة الانخفاض المؤقت في قيمة الليرة التركية الأمر الذي تسبب في حدوث تراجع في أسعار العقارات.
  • فرصة الحصول على مميزات الجنسية التركية كأحد نتائج الاستثمار العقاري.
  • كذلك لا يوجد شرط معين في الاستثمار بهدف الحصول على الجنسية يحدد نوع العقارات التي عليك الاستثمار فيها أي أن المستثمرين لديهم حرية الاختيار.
  • يمكنك شراء العقارات بأقساط مريحة ولكن يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية بعد الانتهاء من الأقساط.
  • تتميز تركيا بالموقع الجغرافي والتمركز بين الدول العربية من ناحية وبين الدول الغربية بالإضافة لقوتها الاقتصادية.
  • التمتع بمميزات السكن وقضاء العطلات في واحدة من أجمل دول العالم.

بالنهاية نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل حول كيفية اختيار أفضل مشروع عقاري بالنسبة للمستثمر؟ وأهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا مع التسهيلات الحكومية بالإضافة إلى أهم العوامل المؤثرة في اختيارات الشق الأفضل من أجل الاستثمار.