جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيت ثقافة أم خلف يحتفى بذكرى المولد النبوى الشريف

ثقافة بورسعيد
ثقافة بورسعيد

نظم فرع ثقافة بورسعيد برئاسة الدكتورة جيهان الملكي، ببيت ثقافة أم خلف جنوب بورسعيد احتفالية فنية وسط حضور جماهيري كبير من أهالى القرية.

إستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم للطالب أحمد عماد، أعقبها محاضرة بعنوان "وصف الرسول صل الله عليه وسلم" ألقتها شيماء الأمير المعيدة بكلية الآداب بالاسماعيلية، ذكرت فيها حديث "أم معبد "المرأة البدوية التي وصفت الرسول صلى الله عليه وسلم- وصفا دقيقا، فقالت رأيت رجلا ظاهر الوضاءة، أبلج الوجه، حسن الخلق، لم تعبه ثُجلة، ولم تزر به صَعلة، وسيم قسيم، في عينيه دعج، وفي أشفاره وطف، وفي صوته صحل، أحور، أكحل، أزج، أقرن، في عنقه سطع، وفي لحيته كثاثة، إذا صمت فعليه الوقار، وإذا تكلم سما وعلاه البهاء، حلو المنطق فصلا، لا نزر ولا هذر، كأن منطقه خرزات نظم ينحدرن، أبهى الناس وأجمله من بعيد، وأحلاه وأحسنه من قريب، ربعة لا تشنؤه عين من طول، ولا تقتحمه عين من قصر، غصن بين غصنين، فهو أنضر الثلاثة منظرا، وأحسنهم قدرا، له رفقاء يحفون به، إن قال استمعوا لقوله، وإن أمر تبادروا إلى أمره، محفود محشود، لا عابس ولا مفند.

كما تضمن الحفل فقرة الإنشاد الديني للمنشدين محمود البلاسى، رضوى عبد الكريم، سلمى عبده، حور التهامى، تلى ذلك ورشة فنون تشكيلية للمظاهر التى تعبر عن ذكرى المولد النبوى الشريف منها المسجد النبوى، عروسة المولد نفذتها منار نور الدين.

وقدمت فرقة كورال لذوى الإعاقة السمعية ترجمه لأغنية "محمد نبينا" بلغة الإشارة تدريب ندره وجيه، وفى الختام قدمت كورال أطفال بيت ثقافة أم خلف عرض فنى تضمن باقة من الأغاني منها "طلع البدر علينا".

ويأتى ذلك فى إطار الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب الصحفى محمد نبيل.