جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:42 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اجتماع مجلس رواد تعليم الغربية لبحث البرامج والمسابقات والمشروعات

تعليم الغربية
تعليم الغربية

اجتماع اليوم الاثنين الموافق 24/10/2022 بمديرية التربية والتعليم بالغربية مجلس الرواد على مستوى المديرية برئاسة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الرائد العام لاتحاد طلاب الغربية، والذي نظمه التوجيه العام للتربية الاجتماعية بالمديرية في ضوء الموضوع المحوري " الاتحادات الطلابية والمشروعات القومية في ظل الجمهورية الجديدة " بحضور صبري الدسوقي وكيل المديرية ود. السيد العراقي مدير عام الشئون التنفيذية، ومحمد الهمشري رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية، و مديري عموم الإدارات التعليمية العشر بصفتهم أعضاء مجلس الرواد ورائدي عموم الإدارات التعليمية، الأستاذ حمدي الحفناوي، مدير الاتحادات الطلابية وأمين سر المجلس.

وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة على ضرورة تنشيط دور المكاتب التنفيذية لاتحاد طلاب الغربية في كافة المستويات لدراسة كافة الأمور التي تتصل بأحوال الطلاب من النواحي الدراسية والاجتماعية والسلوكية والتأكيد على التربية الديموقراطية للطلاب من خلال الإشراف على الإجراءات التنفيذية لعملية انتخابات اتحاد الطلاب.

ووجه "حسن" بامتداد مهام مجالس الرواد بالإدارات إلى متابعة تنمية القيادات الطلابية اجتماعيا ودراسيا والاهتمام بالمستوى العلمي لهم ورعاية ودعم الموهوبين والفائقين علميا وعلى مستوى الأنشطة.

وتضمن جدول الأعمال مناقشة اختصاصات مجلس الرواد وعرض أعمال وإنجازات الاتحادات الطلابية عن العام الدراسي الماضي ومناقشة خطة مجلس الرواد في ضوء الموضوع المحوري لهذا العام، كما تناول الاجتماع مناقشة آلية تنفيذ المسابقات الواردة من الاتحاد العام لمدارس الجمهورية والاستعداد لتنفيذ معسكر صقل وتنمية مهارات القيادات الطلابية وانتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المديرية عن المرحلة الإعدادية والثانوية.

وفى نهاية الاجتماع قام وكيل الوزارة بتكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الاتحادات الطلابية المختلفة ..

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

موضوعات متعلقة