جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 05:02 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل جامل ”معروف” الزمالك أمام سيراميكا؟

معروف في لقاء سيراميكا والزمالك
معروف في لقاء سيراميكا والزمالك

شهدت مواجهة سيراميكا كليوباترا وضيفه الزمالك في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الاحد على ملعب استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات بطولة الدوري المصري لكرة القدم جدل كبير من جماهير كرة القدم وخبراء التحكيم، ونقد كبير لحكم المباراة محمد معروف.

وشهد اللقاء فشل معروف في إدارة المباراة، و ووقوعه في العديد من الأخطاء التحكيمية ، لاسيما أن لاعبي سيراميكا والمدير الفني أحمد سامي أبدوا اعتراضهم بشده على حكم المباراة محمد معروف.

فهل جامل معروف الزمالك عن قصد في قراراته التحكيمية وبخاصة ان لجنة الحكام بالاتحاد المصري تدرس هذه الأخطاء لاتخاذ القرار المناسب.

وفي هذا التقرير نستعرض أراء خبراء التحكيم عن إدارة محمد معروف لمواجهة سيراميكا والزمالك والأخطاء التي وقع فيها.

حرص الخبير التحكيمي جهاد جريشة على تحليل الحالات التحكيمية لمباراة الزمالك اليوم أمام سيراميكا كليوباترا

وقال جريشة خلال تحليله للحالات التحكيمية لمباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا أن البطاقة الصفراء للاعب سيراميكا كانت مستحقة من حكم المباراة في الدقيقة 35.
وفي الدقيقة 41 شهدت تهورًا من لاعب الزمالك زكريا الوردي والذي كان يستحق إنذار ثاني وطرد وهو ما لم يحتسبه الحكم.

وعن هدفي سيراميكا كليوباترا قال جريشة عن الهدف الأول وجود أحمد ياسر ريان في موقف التسلل وإلغاء الهدف كان صحيحًا، أما الهدف الثاني فكانت لمسة الكرة من إيبوكا لأحمد ياسر ريان تسللًا وكان إلغاء الهدف كان قرارًا صحيحًا.

ووصف جريشة اللقاء بمباراة المساعدين، حيث اختلف مع الحكم معروف في طرد لاعب الزمالك زكريا الوردي.

وكان الزمالك قد فاز أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري اليوم بهدف دون رد بالمباراة التي جرت بينهم ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري.
وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع أبناء ميت عقبة رصيدهم إلى 6 نقاط يحتل بهم الفريق صدارة الدوري، في حين توقف رصيد سيراميكا عند 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

تحدث سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق والمحلل الفني الحالي، عن الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا.
وقال سمير في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "البطاقة الصفراء ضد زكريا الوردي لاعب الزمالك صحيحة، ولا ترتقي إلى طرد".

وأضاف: "تدخل زكريا الوردي الثاني الذي أثار جدلًا حول منحه بطاقة صفراء أخرى، فـ محمد معروف وضع يده على جيبه لكي يخرج البطاقة الصفراء ولكنه عندما رأى أن الخطأ ارتكبه الوردي تراجع، وكانت الكرة تستحق بطاقة صفراء ثانية ثم طرد".
وأردف: "لذلك أقول للحكم حب نفسك أكثر وطبق القانون، وأنا متأكد أن الحكم سيكون حزينًا على هذا القرار بعد أن يعود للمنزل".
وأتم: "هدف سيراميكا الأول الملغي، التسلل سليم 100% بسبب تدخل اللاعب المتسلل في الكرة".
واختتم: "الهدف الثاني الملغي القرار سليم والتسلل موجود على أحمد ياسر ريان".

وعلق أيضا الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف خلال تصريحات تلفزيونية، بشأن اللقطة المثيرة للجدل وطرد زكريا الوردي، أكد قائلا، الوردي يستحق الانذار الثاني والطرد بعد تدخله القوي والعنيف مع لاعب سيراميكا كليوباترا.
علق نادي سيراميكا كليوباترا، على أحداث مباراة الفريق أمام الزمالك، مساء أمس الأحد، وما شهدته المباراة من لقطات تحكيمية أثارت الجدل، قبل انتهائها بفوز الأبيض، بهدفين دون رد.
ونشر سيراميكا كليوباترا، عبر الصفحة الرسمية للنادي على «فيسبوك»، صورتين من اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل، مصحوبة بتعليق: «أن تكون عادلًا هذه ليست جريمة».