جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

أشادة الاحزاب والقوى السياسية بخطاب ”السيسي” خلال ختام المؤتمر الاقتصادى

 المؤتمر الاقتصادى
المؤتمر الاقتصادى

رحبت عدد من الأحزاب والقوى السياسية، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بختام المؤتمر الاقتصادى، والتى كشفت لحقائق عدة بشأن التحديات التى تواجه الدولة المصرية وما تم العمل عليه، وما نحتاجه من حشد لمواجهة الأوضاع الراهنة والحد من تداعياتها، إضافة إلى أنها عكست مدى اهتما الرئيس السيسى بتنفيذ وتفعيل مخرجات المؤتمر الاقتصادى والالتزام بها.

كلمة الرئيس السيسى

وشملت كلمة الرئيس السيسى، الكثير من المحاور المهمة، ومنها التوصية بانعقاد المؤتمر الاقتصادى، ودعوته لعقد فعاليات آخرى للمؤتمر الاقتصادى فى الملفات الآخرى، موجها بأن يكون المؤتمر الاقتصادى منصة اقتصادية مستقرة تلتقى كل سنة .

مضيفا: "نقول كشف حساب، وأنا كحكومة وقيادة يجيلى دوريات كل 3 شهور بالإنجاز اللى إحنا بنحققه.. معملناش الحوار ده علشان نستهلك وقت وجهدكم وجهدنا وبعدين خلاص.. لا، الفعاليات اللى اتعملت والكلام اللى اتقال محترم مقدر، وملتزمون بتنفيذ التوصيات اللى تم التوافق عليها.. طيب لو الحكومة قابلت مشاكل وأكيد هتقابل، لابد يكون آليات المؤتمر مستقرة ومؤسسية وتكون موجودة مع الحكومة بشكل مستمر.. عشان وإحنا متحركين فى تنفيذ التوصيات قابلتنا مشكلة نتكلم فيها.. المرة الجاية أريد شباب هنا ويتهمونا ويزعقولنا، قول وإحنا ندافع، فهذا حقهم علينا بدل ما يزعقولنا فى الشارع".

حزب مستقبل وطن

وثمن حزب مستقبل وطن فى بيان له ، كل ما جاء فى تصـريحـات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى ختام المؤتمر الاقتصادى صباح اليوم ،وأكد حزب مستقبل وطن على الإنجازات التى تمت والإصلاح الاقتصادى بمصـر منذ 2014، وحتى الآن، والذى أعاد الحياة لكافة قطاعات الدولة الخدمية والاقتصادية، وكذلك المشروعات القومية وعلى رأسها حياة كريمة .

وقال الحزب: نحيى سياسـة المصـارحة والمكاشفة التى عهدناها دومًا فى الرئيس عبدالفتاح السيسى والتى يدير فيها حوارًا مع شعبه المحب له والواثق فى قيادته الحكيمة للوطن ، وشدد الحزب على دعمه الكامل والمستمر للقيادة السياسية فى خطوات الإصـلاح لصالح الوطن والمواطنين، مجددا العهد مع القـائـد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسى لبذل كل الجهد والوقوف خلفه صـفًا واحدًا فى معركة بناء الوطن ونهضته والحفاظ على الوطن.

حزب الوفد

وأكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن كلمة الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى كانت قوية وشفافة للغاية وعبرت عن الوضع الحالى لمصر، لافتا إلى المؤتمر الاقتصادى كان جيدا للغاية، وشهد وجود عدد كبير من الحلول للمشاكل التى تواجه قطاع الصناعة فى مصر، لافتا إلى أن المؤتمر جاء بمثابة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة خلال الفترة المقبلة .

وأضاف يمامة، أن المؤتمر شهد مشاركة واهتمام بالغ، كما أن مبادرة الحكومة لدعم قطاع الصادرات سيكون لها أثر إيجابى للغاية فى خفض عجز الميزان التجارى، هذا بالإضافة إلى أن المؤتمر ساعد بشكل كبير فى عرض رؤية الدولة حول المحور الاقتصادى ، ولفت رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب يؤمن بالحرية الاقتصادية، كما أن فتح الباب لمشاركة القطاع الخاص سيكون له صدى إيجابى على دفع عجلة الاقتصاد، وزيادة معدل النمو الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.

حزب المؤتمر

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الختامى لفعاليات المؤتمر الاقتصادى، اتسمت بالشفافية والمكاشفة المعهودة له فى الوقوف على المشكلات.

كما أنها عكست الإرادة الجادة فى التجاوب مع ما انتهت إليه جلسات المؤتمر وحرص الرئيس على تحقيقها بما يمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح.

حزب التجمع

وأكد عماد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بختام المؤتمر الاقتصادى، كعادته اعتمد على المصارحة مع الشعب بتوضيح كافة الصعوبات التى نواجهها فى سبيل بناء الجمهورية الجديدة .

كما أنه يبعث طاقة إيجابية جديدة تدفع الجميع للعمل بأقصى جهد لبناء الدولة وتعويض ما فات من فرص وإعادة البناء وذلك من خلال دعوته لتشكيل مجلس تكون مهمته متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادى، وهو ما يبرز جديته فى ضرورة متابعه ما تقوم به الحكومة من عمل لتنفيذ مخرجات المؤتمر الاقتصادي.

تنسيقية شباب الأحزاب

وأكدت أميرة العادلى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى اليوم كانت قوية للغاية .

لافتة إلى أنه بالإضافة إلى أن المؤتمر الاقتصادى جاء فى توقيت هام للغاية واستطاع صياغة حلول غير تقليدية للتحديات التى تواجه الأوضاع الاقتصادية فى مصر.

لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى

فيما أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، على أهمية التوصيات التى خرجت عن المؤتمر الاقتصادى اليوم، مؤكدا أنها خطوة على طريق التنمية الصناعية وتحسين المناخ الاستثمارى، خاصة فى ظل إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلتزام الحكومة بكل ما جاء بتوصيات المؤتمر.

مشيرا إلى أن الرئيس طالب الحكومة بتقرير دورى كل 3 شهور لمتابعة ما تم إنجازه فى هذه الملفات الهامة، الأمر الذى يعكس جدية القيادة السياسية فى التعامل مع مخرجات المؤتمر خاصة مع إعلان الرئيس إنعقاد المؤتمر بشكل سنوي.