جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 05:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حالات إفلاس بـ الآلاف في بريطانيا و الحكومة تبحث الحل

بريطانيا
بريطانيا

كشفت تقارير عن أن الآلاف من الشعب البريطاني، يعانون من الإفلاس، وذلك في الوقت الذي تشهد المملكة المتحدة أوضاع إقتصادية صعبة.

حيث تم تسجيل نحو 28 ألف حالة إفلاس شخصي جديدة خلال الشهور الثلاثة الأخيرة في بريطانيا، وذلك في الوقت الذي تعيش بريطانيا في أزمة غلاء نتيجة إرتفاع أسعار مواد الطاقة و الكهرباء و المواد الغذائية، وذلك بجانب الهبوط الحاد في سعر صرف الجنيه الإسترليني.

ومن جانبه فقد أوضحت مؤسسة "Insolvency Service" في أحدث بياناتها، أنه تم تسجيل 27 ألفاً و927 حالة إفلاس فردية في الربع الثالث من عام 2022 المنتهي في سبتمبر الماضي.

والجدير بالذكر أن هذه المؤسسة معنية بتقديم المساعدة للأفراد المتعثرين أو المعسرين وغير القادرين على الوفاء بديونهم والتزاماتهم المالية.

كما ذكرت المؤسسة أيضاً، أنها شهدت زيادة بنسبة 18% في التسجيلات من الأشخاص، الذين يسعون للمساعدة على الوفاء بديونهم الشخصية.

ويشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفع التضخم ببريطانيا إلى أعلى مستوى في 40 عاماً عند نسبة 10.1% في العام المنتهي في سبتمبر، على خلفية ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وعلى أثر ذلك فإن بريطانيا و الحكومة الجديدة برئاسة ريشي سوناك، تعمل على القيام بمزيد من الإجراءات من أجل تخطي هذه الأزمة.

ووفقاً لما أفادته صحيفة "تليجراف" نقلا عن مصادر، فإن رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك يدرس تجميد ميزانية المساعدات الخارجية للبلاد عامين إضافيين، وذلك بعدما سبق و حددت بريطانيا حجم إنفاقها على المساعدات الخارجية بنسبة 0.5% من الدخل القومي.