جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسالة هامة من بوتين للقادة العرب في «قمة الجزائر»

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، على إستعداد بلاده لتطوير التفاعل مع جامعة الدول العربية وجميع أعضائها بكل وسيلة ممكنة، وذلك بهدف تعزيز الأمن على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، خلال برقيته أرسلها إلى المشاركين في القمة العربية بالجزائر اليوم، بالتزامن مع إنطلاق أعمال القمة.

حيث أوضح الرئيس بوتين، إن المشاكل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجب أن تحل على أساس قانوني دولي مع احترام سيادة دول.

كما تابع الرئيس الروسي بقوله أن التغيرات السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم، كما أضاف أن عملية تشكيل نظام متعدد الأقطاب للعلاقات الدولية تكتسب زخما.

وخلال البرقية أكد بوتين على أن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليار نسمة تلعب دورا مهما في هذه العملية.

كما ذكر أيضا بقوله «ننطلق من حقيقة أن المشاكل العسكرية والسياسية في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا، والتي تشمل الأزمات السورية والليبية والنزاعات اليمنية والفلسطينية- الإسرائيلية، يجب حلها على أساس قانوني دولي معترف به بشكل عام مع الاحترام الصارم لسيادة الدول وسلامة أراضيها».

ويشار إلى أن الموقع الرسمي للكرملين نشر برقية الرئيس فلاديمير بوتين.

والجدير بالذكر أن الجزائر تستضيف القمة الحادية والثلاثين للجامعة العربية تحت شعار «لم الشمل»، و هي التي انطلقت أعمالها اليوم، ومن المقرر أن تستمر حتى غداً.