جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عاملة نظافة بدرجة أمينة .. قصة ”عبير” والمليون جنيه ؟؟

لحظة تكريم عبير
لحظة تكريم عبير

حظيت عاملة نظافة باحتفاء خاص على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد أن أعادت شيكاً بمبلغ مليون جنيه مصري إلى صاحبه.

وعثرت عاملة النظافة على الشيك داخل حمام سيدات في مقر عملها بنادي سموحة في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، ولم تتردد في تسليمه لمسؤولي النادي لرده إلى صاحبه.

وقالت عاملة النظافة، وتدعى عبير علي، وتبلغ من العمر 32 عاماً، إنها كانت تؤدي مهامها اليومية داخل حمام السيدات بالنادي، حين عثرت على الشيك بجانب حوض الغسيل.

وأشارت السيدة عبير إلى أن الشيك كان مدونًا عليه "يصرف لحامله"، لكنها توجهت إلى مكتب مديرها، وسلمته الشيك، فيما قررت إدارة النادي تكريمها على أمانتها ومنحها شهادة تقدير.

وشددت عاملة النظافة الأمينة على أنها لم تفكر في صرف الشيك لنفسها، مؤكدة أنها مسؤولة عن طفلين، وتريد تنشئتهما بطريقة سليمة قوامها المبادئ والقيم الحميدة، بصرف النظر عن الظروف المعيشية الصعبة.

وأشارت إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى، مؤكدة أنها تعرضت لمواقف أخرى شبيهة، حين عثرت ذات مرة على هاتف محمول، وفي مرة أخرى على مشغولات ذهبية، وأنها دائمًا ما تفعل الأمر نفسه.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نالت عاملة النظافة إشادات واسعة بسبب أمانتها، وتقول "عبير": "لمست فرحة الناس بتصرفي، وأنا في الحقيقة لا أرى أني فعلت شيئًا كبيرًا، هذه أموال حرام وربنا يغنينا من حلاله".