جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

درجات الحرارة في أوروبا ارتفعت بأكثر من الضعفين

إرتفاع درجات الحرارة في أوروبا
إرتفاع درجات الحرارة في أوروبا

كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اليوم، عن إن درجات الحرارة في أوروبا ارتفعت بأكثر من الضعفين في الثلاثين عاما الماضية.

وذلك بالمقارنة بالمتوسط ​​العالمي، وهو ما يعد أعلى زيادة في كل القارات، وذلك وفقاً لما أفادته المنظمة العالمية خلال بيان رسمي لها.

كما أوضحت المنظمة أن درجات الحرارة في أوروبا، زادت بأكثر من ضعفي المتوسط ​​العالمي خلال الثلاثين عاما الماضية، وهي أعلى نسبة في أي قارة في العالم.

وذكرت المنظمة العالمية أن الحرارة الشديدة، وحرائق الغابات والفيضانات والآثار الأخرى للتغير المناخي، ستزيد من التأثير على المجتمعات والاقتصادات والنظم البيئية.

والجدير بالذكر أن بين عامي 1991 و2021، ارتفعت درجات الحرارة في أوروبا بشكل ملحوظ، حيث بلغ متوسط الارتفاع 0.5 درجة مئوية لكل عقد.

وعلى أثر ذلك فقدت الأنهار الجليدية في جبال الألب 30 متراً أي ما يعادل 98 قدماً، من سمك الجليد بين عامي 1997 و 2021 .

وخلال الفترة نفسها انخفضت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، في الاتحاد الأوروبي بنسبة 31% بين عامي 1990 و2020، مع توقع بلوغ هدف التخفيض الصافي 55% بحلول عام 2030.

وخلال البيان عبرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، عن تحذيرها من أن تغير المناخ سيظل له تأثير سلبي على صحة الناس في الدول الأوروبية، متوقعة أن تزداد الكوارث المتعلقة بالطقس والمناخ والمياه في المستقبل.