جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 10:33 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حاكم بنك إنجلترا : يتحدث عن إضرابات تعصف بإقتصاد بلاده

الاقتصاد البريطاني
الاقتصاد البريطاني

أوضح حاكم بنك إنجلترا أندرو بيلي، أن الاضطرابات التي تعصف باقتصاد بريطانيا خلال هذه الفترة، تعد أسوأ مما حدث في أزمة السبعينيات.

وجاءت تصريحات أندرو بيلي خلال مؤتمر صحفي اليوم، حيث أفاد إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بجانب اضطراب سلاسل التوريد في أعقاب الوباء، كان لهما تأثير أكبر على الدخل الحقيقي للشعب البريطاني، من أزمة الطاقة التي حدثت قبل أربعة عقود.

فيما أكد حاكم بنك إنجلترا أن "هذه صدمة كبيرة"، إذا قارنت هذه الحالة بالحالة التي حدثت في السبعينيات، وقارنت هذا العام بالسنوات الفردية في السبعينيات، وكذلك السياسات الحكومية التي تلعب دوراً هنا فيما يتعلق بأسواق الطاقة، فإن هذه الصدمة أكبر من أي عام شهدناه في السبعينيات.

ويشار إلى أن تصريحات حاكم بنك إنجلترا، أن الأسباب التي جعلت البنك يتخذ نهجا أكثر حذرا تجاه رفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لما ذكرت "بلومبيرج".

فيما أوضح أندرو بيلي إن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة تواجهان ظروفا مختلفة للغاية، حيث من المحتمل أن يؤدي ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في أوروبا إلى تقييد الاقتصاد.

والجدير بالذكر أن بنك إنجلترا، قام اليوم برفع سعر الإقراض القياسي لأعلى معدل له منذ 33 عامًا، لكنه تراجع عن توقعات السوق بشأن الزيادات السريعة الأخرى.