جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالتفاصيل.. المتورطين في تفجير شارع الإستقلال بإسطنبول

شارع الاستقلال
شارع الاستقلال

كشفت السلطات التركية اليوم، عن المتورط في الإنفجار الذي وقع أمس في شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول، والذي نتج عنه سقوط عشرات القتلى والمصابين.

حيث أفادت دائرة أمن اسطنبول التي تحقق في أعمال العنف، من خلال بيان رسمي لها أن "الهجوم الإرهابي على شارع الاستقلال المركزي في إسطنبول نفذته مواطنة سورية، أرسلت من مدينة كوباني السورية، وترتبط بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا".

وخلال البيان أوضحت الدائرة أن "اعترفت المواطنة السورية المحتجزة أحلام البشير خلال التحقيق معها، بأنها عضوة في حزب العمال الكردستاني".

ووفقاً لما ذكره وزير العدل التركي بكير بوزداغ، فإن امرأة تركت حقيبة قبل وقوع الانفجار، ويشتبه بأنها نفذت العمل الإرهابي في إسطنبول.

ومن جانبه فقد سبق و صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن حزب العمال الكردستاني مسئول عن تفجير في شارع الاستقلال المزدحم في إسطنبول أمس، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 81 شخص.

كما أضاف سليمان صوليو أن الشرطة اعتقلت 22 مشتبها به، من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول.

فيما أشار صويلو إلى أن الأمر بالهجوم صدر في كوباني، وهي مدينة في شمال سوريا، حيث نفذت القوات التركية عمليات ضد الميليشيات الكردية السورية في السنوات الأخيرة.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحدث قبل وقت قصير من مغادرته لحضور قمة مجموعة العشرين اليوم في بالي بإندونيسيا، عن "هجوم غادر"، مضيفًا "ستتم معاقبة المسئولين".