جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استقبال حافل لـ«ملك الصعيدي» بعد حفظها للقرآن الكريم بالبحيرة… صور

 جانب من قرية أبو سعيد
جانب من قرية أبو سعيد
قرية ابو سعيد - البحيرة

شهدت قرية أبو سعيد، التابعة لمركز ومدينة شبراخيت، بمحافظة البحيرة، زفة ومسيرة بالسيارات، طافت أرجاء القرية، احتفالا بابنتها «ملك خليفة كمال الصعيدي» الطالبة بالصف الأول الإعدادي، التي أكملت حفظ القرآن الكريم كاملا.

وكانت الطالبة «ملك خليفة»، قد أتمت حفظ القرآن كاملاً، وقامت قريتها بالاحتفال بها بمشاركة المئات من أهالي القرية، وانطلقت الزفة والمسيرة من أمام منزلها، مرتدية ملابس بيضاء، وتجولوا بها أنحاء القرية، على أنغام الأناشيد الدينية، والتي وصفها الجميع بأنها عروسة القرية، زينها حفظ كتاب الله، وحرصت الطالبة على اعتلاء منصة التكريم ابتهاجًا بالحدث الجميل، بحضور كبار عائلات القرية، وأصدقاء الطالبة "ملك".

وقالت الطالبة "ملك"، إن والدها تُوفى وهي فى العاشرة من عمرها، واتخذت من القرآن الكريم خليلًا وصاحبًا، فحفظت آياته ورتّلته، كما شجعتها والدتها علي حفظ القرآن الكريم حتى حفظته كاملا.

وأكدت "ملك": "أتمنى أن أحصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم لأسعد أمى وجدى لأنهما تعبا جدًا معى، وشجعانى على الحفظ، وأشارت إلى تفوقها فى دراستها العلمية بجانب حفظ القرآن الكريم وتتمنى أن تصبح طبيبة في المستقبل".

وقالت زينب القلجة والدة "ملك": منذ وفاة زوجى، أشعر بمسؤولية مضاعفة تجاه أبنائى، و"ملك" هي الأكبر، فشجعتها على حفظ القرآن، وتبناها المشايخ الكرام الشيخ أحمد أبو سعيد والدكتور إبراهيم صديق وقاموا بتحفيظها حتى أنعم الله عليها بحفظ القرآن كاملًا، مؤكدة انها في قمة السعادة اليوم بإبنتها التي أتمت حفظ القرآن الكريم، واحتفلت بها أهالي القرية، بارتداءها ثياب بيضاء وزفتها السيارات وسط زغاريد الفرحة وجابوا بها شوارع القرية فرحاً وابتهاجاً بحفظها للقرآن الكريم.

وفى نهاية الحفل قام أهالي القرية بتكريم الطالبة "ملك" وتوزيع شهادت تقدير ومبالغ مالية وجوائز متنوعة لدعمها وتشجيعها حتى تكمل مسيرة التفوق وتحقق ما تتمناه.