جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تضامناً مع الإحتجاجات..المنتخب الإيراني يرفض ترديد النشيد الوطني

المنتخب الإيراني
المنتخب الإيراني

شهد مونديال قطر اليوم في ثاني أيامه بعد انطلاقه أمس واقعة جديدة من نوعها، وذلك بعدما قرر لاعبي المنتخب الإيراني الصمت أثناء أداء النشيد الوطني خلال عزفه، قبيل مواجهتهم أمام إنجلترا في أول مباراة لهم ضمن مونديال "قطر 2022".

وقد أقدم لاعبي المنتخب الإيراني لكرة القدم المشاركين في كأس العالم 2022 في قطر، على عدم ترديد النشيد الوطني لبلاده، وذلك تضامناً مع الاحتجاجات المتواصلة في إيران منذ قرابة الشهرين.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو أظهر لاعبي المنتخب يقفون بصمت، أثناء بث النشيد الوطني على مكبرات الصوت في الملعب قبل المباراة.

والجدير بالذكر أن قبل أيام، رفض قائد منتخب إيران في كأس العالم التأكيد على أن فريقه سيغني النشيد الوطني مع استمرار الاحتجاجات بالبلاد.

حيث أفاد رضا جهانبخش قائد المنتخب الإيراني، رداً على سؤاله عن المظاهرات، بقوله “أنت تسأل عن النشيد الوطني – وهذا شيء يجب أن يتم تحديده أيضًا في الفريق ، والذي تحدثنا عنه بالفعل ويتحدث الجميع عنه بوضوح”.

وتجدر الإشارة إلى أن تشهد إيران احتجاجات متواصلة، في مختلف المدن الإيرانية، منذ مقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني على يد قوات الأخلاق، بعد احتجازها بحجة عدم ارتدائها الحجاب بشكل المفروض على الإيرانيات.