جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدًا الخميس .. صرف مرتبات نوفمبر بالزيادة الجديدة

صرف المرتبات
صرف المرتبات

تبدأ الحكومة غداً الخميس في صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 للموظفين بالجهاز الإداري للدولة بالزيادة الجديدة بعد إقرار الحد الأدني للأجور.

ووفقا لبيانات وزارة المالية فإن صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 للعاملين في القطاعين العام والحكومي يبدأ من غداً الخميس ويستمر لمدة 5 أيام وفقا لجدول الصرف المعلن من وزارة المالية.

وتتضمن مرتبات نوفمبر 2022 صرف زيادة استثنائية على المعاشات والأجور بقيمة تصل إلى 300 جنيه.

وحددت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات نوفمبر بدءا من يومى الخميس 24 والأحد 27 نوفمبر 2022 في 66 وزارة ومصلحة حكومية، فيما يتم صرف مرتبات العاملين في الجهات الأخرى خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم.

ووفقا لقرار مجلس الوزارء تم تغيير الجدول الخاص بالحد الأدنى للأجور ابتداء من شهر نوفمبر الجاري نتيجة للزيادة الاستثنائية التي أقرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لرفع مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات والعاملين بالدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء بإقرار الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بأجهزة الدولة والهيئات الاقتصادية، والذي جاء ضمن حزمة قرارات استثنائية للحكومة المصرية لمواجهة ارتفاع الأسعار وأعباء الحياة.

وتضمن القرار أنه اعتبارا من أول نوفمبر/تشرين الثاني تم تعديل قيم الحد الأدنى للأجور وفقا لقرار مجلس الوزراء بحيث لايقل الحد الأدنى للأجور عن 3 آلاف جنيه وفقا للدرجة الوظيفية وجاء الجدول كالتالي:

الحد الأدنى للأجور:
الحد الأدنى للأجور، يحسب لموظفي الدرجة الممتازة 9000 جنيه شهريًا.
الحد الأدنى للأجور يحسب لموظفي الدرجة العالية قيمة، 6600 جنيه شهريًا.
الحد الأدنى للأجور يحسب لموظفي الدرجة مدير عام قيمة، 5400 جنيه شهريًا.
الحد الأدنى للأجور، الدرجة الأولى 4800 جنيه.
الحد الأدنى للأجور، الدرجة الثانية 4200 جنيه.
الحد الأدنى للأجور، الدرجة الثالثة 3720 جنيها.
الحد الأدنى للأجور، الدرجة الرابعة 3480 جنيها.
الحد الأدنى للأجور، الدرجة الخامسة 3240 جنيها.
الحد الأدنى للأجور، الدرجة السادسة 3000 جنيه.

صرف المرتبات بالعلاوة الاستثنائية لشهر نوفمبر؛ حيث تبدأ وزارة المالية في صرفه ابتداء من يوم غد الخميس 24 نوفمبر والأحد 27 نوفمبر للعاملين في المصالح والهيئات الحكومية وعدد 66 مصلحة وهيئة.