الأربعاء 7 ديسمبر 2022 11:10 صـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد 48 ساعة من الزفاف.. وفاة عروسين اختنقا بالغاز الطبيعي

عروسين
عروسين

لقي عروسين مصرعيهما ، بعد مرور يومين فحسب من زفافهما، بسبب "الغاز الطبيعي".

واختنق العروسان بسبب الغاز الطبيعي داخل شقتهما، وتحقق النيابة العامة في الأمر، وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ يفيد مصرع العروسين.

وانتقلت الأجهزة الأمنية في مصر إلى مكان الواقعة، وبعد فحص ومعاينة تبين أن العروسين، لقيا مصرعيهما بعد 48 ساعة من حفل الزفاف.

ولا شبهة جنائية في الواقعة، لكن تسرب الغاز الطبيعي تسبب في ذلك، وحرر محضر بالواقعة، وصرحت النيابة بدفن الجثتين، بعد انتهاء أعمال الطب الشرعي.

وفي حال الشك في تسرب الغاز، والذي قد لا يشعر به البعض، ويؤدي للوفاة، فإن هناك إجراءات يجب اتخاذها، منها تصوير العداد بعد استخدام الغاز، لا سيما قبل النوم، وتصويره بعد الاستيقاظ، للتأكد من أنه لا تسرب على الإطلاق. فإذا كان هناك فرق في القراءة، ولو كان بسيطا، فذلك يعني بأن هناك تسرب في الغاز، وبالتالي على الشخص إغلاق الغاز من المحبس الرئيسي ثم التواصل مع الشركة المختصة للمعاينة وحل المشكلة.

لكن إذا شم الشخص لحظة دخوله المنزل رائحة غاز، فهذا أمر مؤكد بالتسرب، وعليه اتباع بعض التعليمات، على رأسها تهوية المكان، ثم فتح نوافذ الشقة، والإسراع بغلق مقبض الغاز، لكن إذا كان التسريب من أسطوانة غاز، فيتم وضع رغوة صابون من ناحية الفتحة للتأكد.

ويتم فحص عيون المواقد لعل أحدهم نسي إغلاق واحد منها، ومن المهم عدم تشغيل أي مصدر للضوء، فقد يحدث ماس كهربائي، أو شرارة تحدث كارثة.

كما يجب إبعاد أي مصدر للنار، مثل الكبريت والقداحات.