جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبيرة ارصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة

يشعر المواطنون في مصر بارتفاع في درجات الحرارة في الصباح، ثم يتحول إلى البرودة في فترات الليل، وهي أجواء خريفية بامتياز.

ويحرص كثيرون على الخروج في أيام الإجازات، مثل الخميس والجمعة، ويتابعون الأرصاد الجوية لمعرفة تفاصيل طقس هذين اليومين، لاتخاذ احتياطاتهم.

وفي ذلك الصدد تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إن فصل الخريف مستمر حتى الـ20 من ديسمبر، ويبدأ الشتاء في الـ21 من ديسمبر، وبالتالي فإن تقلب الحرارة أمر طبيعي في ذلك التوقيت من العام.

وأشارت "غانم"، بحسب"العين الإخبارية" إلى أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بواقع ثلاث درجات، كما تكون هناك فرص لسقوط الأمطار، لا سيما من الأماكن القريبة من البحر المتوسط، والمطلة عليه، وتكون الأجواء شبه شتوية.

وأضافت أن درجات الحرارة في الليل ستكون منخفضة بشكل كبير، وبالتالي فإن على المواطنين ارتداء ملابس شتوية لكن ليست ثقيلة، ومنح الأطفال ملابس ثقيلة يرتدونها لا سيما في ساعات الليل والساعات المبكرة من الصباح، ويستمر الأمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتصل درجات الحرارة في الليل، خلال الخميس والجمعة إلى 15 درجة مئوية في الليل، ولاتتكون شبورة مائية على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية، بسبب المنخفض الجوي الذي يساعد على اختفاء الشبورة، وعدم تكونها.

وتسقط الأمطار خلال اليومين على البحر الأحمر، لكنها ليست مؤثرة على الأعمال اليومية، لكن في المحافظات الساحلية المطلة على البحر الأحمر، ومحافظات أخرى مثل الدقهلية والبحيرة، فإن الأمطار تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة، وقد تصل لأكثر من متوسطة ورعدية في بعض الأماكن، لكنها لا تؤثر في القاهرة بشكل كبير، وإن كان من الممكن أن تصلها أمطار خفيفة في الجمعة.