جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 07:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب تصريح أم لمقاتلين في أوكرانيا.. بوتين يتعهد بأمر خاص

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تفاعلات مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، مع لقطات من اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أمهات المقاتلين المشاركين في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وقد جذبت رواد مواقع لقطة قيام الرئيس فلاديمير بوتين، بالتعهد لسيدة بالحديث إلى الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، في أمر ما، وهو ما شغل رواد مواقع التواصل لمعرفة هذا الأمر.

وبحسب مقطع الفيديو، فقد تحدثت السيدة الشيشانية عن أن عدد أفراد عائلتها المشاركين في العملية العسكرية، فيما تعهد بوتين أمامها بالحديث إلى قديروف كي يبقي أحد أبنائها لإدارة شئون المنزل.

ومن جانبه فقد أوضح الرئيس الشيشاني إن الرئيس الروسي أكد خلال اجتماعه بأمهات العسكريين المشاركين في العملية على أن “أمهات الأبناء المتوفين لن يتركن وحدهن مع محنتهن، وستتم مساعدتهن وتوفير كل ما يحتاجنه”.

كما ذكر قديروف أن السيدة الشيشانية التي حضرت الاجتماع هي جاردات خوجايفنا أغويفا، وقال “أشكر والدة الإخوة الأعزاء – قائد كتيبة أخمات الغربية إسماعيل أغويف، ورئيس قسم وزارة الداخلية في الاتحاد الروسي لمنطقة كورتشالوفسكي في جمهورية الشيشان رستم أغويف، على حديثها الصادق والعاطفي”.

وتابع الرئيس الشيشاني خلال تصريحاته بقوله “إنها مثال لأم شيشانية حقيقية، قامت بتربية أبناء صالحين ومدافعين عن الوطن”.

والجدير بالذكر أن قالت الرئاسة الروسية أفادت في بيان لها ، أن “نقل بوتين لقديروف، كل ما تحدثت عنه إحدى ربات البيوت من الشيشان خلال حديث مع أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة”.

ويذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين عقد الجمعة الماضي، لقاء مع 17 امرأة من أمهات جنود روس يشاركون في العملية العسكرية.