جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ظهور ابنة زعيم كوريا الشمالية برفقته مجدداً (ما الغاية؟)

زعيم كوريا الشمالية و ابنته
زعيم كوريا الشمالية و ابنته

من جديد ظهور ابنة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون معه، في فعالية عسكرية رسمية، فيما تحدثت مصادر كورية عن سبب وغاية كيم يونج أون من اصطحاب ابنته معه.

​​​​​​وعلق الزعيم كيم على الصور برفقة ابنته، واصفًا إيّاها بـ”الغالية المحترمة” بعد أن كان الوصف في أوّل ظهورٍ لها “المحببة”، وذلك وفقاً لما أفادته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وبحسب توقعات الخبراء فأن ابنة كيم، التي ظهرت هذه المرة بمعطفٍ أسود وشعرٍ مصفف، ستشارك في مزيد من الفعاليات بصورة معلنة في المستقبل، وذلك ضمن مساعي كوريا الشمالية لتعديل صورة كيم المعروف بحماسة للتسلح.

ومن جانبه فقد أوضح وزير الوحدة كوان يونج-سيه، معلقاً على ظهورها، بقوله “كوريا الشمالية تهدف من ظهورها إرسال رسالة إلى المجتمع الكوري الشمالي والمجتمع الدولي، تفيد بأن إطلاق الصاروخ العابر للقارات هو حدث من الحياة اليومية العادية”.

فيما صرح رئيس جامعة دراسات كوريا الشمالية يانج مو-جين بقوله “ظهور ابنة كيم يحمل معنى أن التسلح النووي فقط يضمن مستقبل الجيل القادم”، وظهورها أمام المساهمين في تطوير الصاروخ المعنى عبارة عن “رسالة موجّهة إلى الجيش للحفاظ على السلالة الأصيلة للبلاد”.

والجدير بالذكر أن قبل أيام و في 18 نوفمبر الجاري، ظهرت ابنة زعيم كوريا الشمالية لأول مرة في منصة إطلاق صاروخ “هواسيونج” الباليستي العابر للقارات، فيما لم تمر سوى أيام قليلة حتى تجد ظهورها مرة أخرى مع والدها.