الخميس 2 فبراير 2023 12:53 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مذيع أمريكي يكيل الاتهامات لزيلينسكي ويصفه بالدكتاتور

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أقدم المذيع الأمريكي تاكر كارلسون على مهاجمة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، حيث وصفه بأنه دكتاتور و فاسد.

وجاء ذلك من خلال قيام مذيع قناة "فوكس نيوز" تاكر كارلسون، بإنتقاد زيلينسكي، لأنه يطلب باستمرار المال من الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال هجومه أكد المذيع الأمريكي تاكر كارلسون، إن الاقتصاد الأمريكي "يتجه إلى القاع"، ويعود السبب في ذلك إلى مساعدة واشنطن المستمرة لكييف.

حيث أوضح تاكر كارلسون أن الولايات المتحدة قد خصصت أكثر من 90 مليار دولار لأوكرانيا، وهو ضعف ما تنفقه واشنطن سنويًا في أفغانستان.

وبلهجة حادة أشار تاكر كارلسون إلى أن ذلك " لا يزال غير كاف بالنسبة لزيلينسكي"، وتابع بقوله" إنه لا يطلب المال من الكونجرس الأمريكي، إنه يطالب به".

وقد دلل تاكر كارلسون على ذلك، من خلال عدة مقتطفات من رسائل فيديو للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مثالا على ذلك.

فيما علق تاكر كارلسون بقوله للصحفيين "هل تعرفون هذا الرجل؟ من هو هذا الرجل؟ في الواقع، هو دكتاتور أوكراني فاسد يطالبنا بالمال، لديه وقاحة! متى سيصمت؟".

والجدير بالذكر أن وفقاً لما أفادته آخر التقارير فأن الولايات المتحدة قد خصصت حزمة أخرى من المساعدة لأوكرانيا بقيمة 4.5 مليار دولار.

وذلك في إطار الدعم الكامل الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الغربية لأوكرانيا، بعدما أطلقت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن.