الخميس 2 فبراير 2023 12:54 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحصين ”٨٧٧٢٨” رأس ماشية بالغربية

جانب من التخصين
جانب من التخصين

قامت مديرية الطب البيطري بالغربية بتحصين عدد ٨٧٧٢٨ حيوان من بداية أعمال الحملة القومية الثالثة لعام ٢٠٢٢ لتحصين المواشى بمحافظة الغربية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع.

وبيانها كالتالي :

أبقار ٤١٥٣٧ ، جاموس ٣٦٧٥٧ ، أغنام وماعز ٩٤٣٤ بإجمالي ٨٧٧٢٨ حيوان وبنسبة تغطية ٣٣%.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ تعليمات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقامت المديرية برئاسة السيد الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة وتحت الإشراف الكامل والمباشر للدكتور طارق رحمي معالي مُحافظ الغربية ومتابعة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية بصرف كافة اللقاحات والمستلزمات اللازمة لتحصين حصر وتعداد المحافظة من الحيوانات بإختلاف أنواعها من الأبقار- الجاموس- الأغنام – الماعز والبالغ عددها 266554.

وشدد مدير إدارة الكب البيطرى بالفربية علي ضرورة الإلتزام بتعليمات الهيئه العامة للخدمات البيطرية وذلك لحين إكتمال تحصين كافة حصر الحيوانات الموجوده بالمحافظة وضرورة عمل محاضر للممتنعين وما يحقق المحافظة على صحة وسلامة الحيوانات ووقايتها من الأمراض الوبائيه المعدية وتنميتها.

وتناشد المديرية جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها ١٣٥ وحدة بيطرية وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذه الأمراض.

وأن هناك لجان من الأطباء والمعاونين سوف تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.

وأن التحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة وثمن التحصين (٢٢) جنيهاً للأبقار أوالجاموس و(١٠.٥) جنيهات للأغنام أو الماعز .

وحال وجود أي شكوي، علي المواطن التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري علي تليفون ٣٣٣٢٥٧٤.