جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الخشت: موافقة مجلس الوزراء على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs)

بيلاروسيا تجري اختبار جاهزية قتالية (لماذا؟)

رئيس بيلاروسيا
رئيس بيلاروسيا

كشفت وزارة الدفاع البيلاروسية اليوم، عن أنه تم إجراء اختبار الجاهزية القتالية لقوات البلاد، بشكل مفاجئ، بعد تلقي تعليمات بهذا الصدد، من الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

وأوضحت الدفاع البيلاروسية في بيان لها، أنه "بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، القائد العام للقوات المسلحة لجمهورية بيلاروس، وتحت إشراف الأمانة العامة لمجلس الأمن في البلاد، بدأ اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية".

كما ذكرت خلال بيانها، أنه "خلال هذه الفترة، من المقرر نقل المعدات والعسكريين، وتقييد حركة المواطنين (النقل) مؤقتا، على بعض الطرق العامة والمناطق المعنية".

وأفاد بيان الدفاع البيلاروسية، أن الإجراءات ستكون ذات طبيعة معقدة، وسيتعين على القوات التقدم إلى المناطق المحددة، في أقرب وقت ممكن، بهدف تنفيذ المهام الهندسية، وتنظيم الأمن والدفاع، وإنشاء جسور عائمة على نهري نيمان وبيرزنا.

والجدير بالذكر أن بيلاروسيا، أعلنت مراراً وتكراراً على أنها تتخذ صف روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا، كما شددت على أنها تتفهم أن هذه الخطوة من قبل موسكو، تعود إلى على أثر مخاوف روسيا من توسع الناتو بالقرب من حدودها، مما يشكل تهديد مباشر لأمنها القومي.