جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد كلية التربية الرياضية بنات

كلية التربية الرياضية بنات
كلية التربية الرياضية بنات

قام، اليوم، الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق بزيارة تفقدية إلى كلية التربية الرياضية بنات لحضور مجلس الكلية ومتابعة سير العملية التعليمية ، وكان في استقباله الدكتورة ناديه الصاوي عميد الكلية ، عماد شومان مدير عام الكلية و وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

بدأ مجلس الكلية بالترحيب بالدكتور رئيس الجامعة وإهداءه هدية تذكارية تقديرا لجهود سيادته فى تطوير الجامعة.

كما عبر أ.د خالد الدرندلي عن بالغ سعادته لحضور ومشاركة مجلس كلية عريقه مثل كلية التربية الرياضية بنات.

حيث أكد على الدور الهام للكلية ومساندتها للجامعة في كافه المناسبات الاجتماعية والاحتفاليات والفعاليات المختلفة ، وعملها كواجهة مشرفة للجامعة.

كما عرض رئيس الجامعة الرؤية الخاصة بالخطة الاستراتيجية الشاملة الجديدة لتطوير الجامعة ، كما تم مناقشه العديد من الملفات الهامة التي في حيز التنفيذ ، مع التوصية بضرورة استكمال المشروعات المؤجلة ، وأيضا مناقشة دور الكليات في عمل اللجان المقررة لحصر وتوثيق موارد وأصول الجامعة ، لتعظيم موارد الجامعة واستغلالها الإستغلال الأمثل.

كما دعا الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى للمشاركة في وضع المقترحات المطروحة المساهمة في تطوير الحرم الجامعي ليصبح مستدام ، والسير على خطي المشروعات الحيوية لتحقيق ذلك، مثل استخدام الطاقة الشمسية علي مستوي الجامعة ، حيث يمكن أن يؤدى إلى توفير ما يقرب من مليون جنيه سنويا.

كما تم مناقشه الحلول لمشكلة اشغالات المباني التعليمية واستغلالها بالشكل الأمثل، ومناقشة مشروع إنشاء القرية الأوليمبية بالعاشر من رمضان وسماع المقترحات التي من الممكن الاستفادة بها وتقديم خطط ودراسة جدوي ووضع تصور كامل لها.