جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مواصفات ”Air Glass 2”.. أوبو تحدث ثورة في عالم الإجهزة الذكية

تحت عنوان "دعم مستقبل أفضل"، كشفت أوبو خلال حدث افتراضي تم بثه على الهواء مباشرة في مختلف أنحاء العالم، عن أحدث أجهزتها الذكية.

ومن أبرز الأجهزة التي طورتها أوبو، لإحداث خرق في عالم الإلكترونيات، جاء جهاز OHealth H1 المتعدد المهام المخصص بشكل رئيسي لمراقبة صحة المستخدم، والذي حصل على تقنيات مميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما كشفت عنه "أوبو" في فعالية يوم الابتكار 2022، فإن الجهاز الجديد قادر على أداء عدة وظائف، إذ يمكن الاعتماد عليه لقياس معدلات نبض المستخدم، وقياس معدلات الأكسجة في الدم، وتخطيط القلب، وقياس درجة حرارة الجسم، ومراقبة حالة نوم المستخدم، ومراقبة الوضع الصحي للقلب والرئات.

ويزن الجهاز الجديد البيضوي الشكل 95 جراما فقط، وتبعا لمطوريه فإنه سيمنح المستخدمين بيانات دقيقة حول وضعهم الصحي، سيكون سهل الاستعمال ويسهل حمله إلى أي مكان حتى أثناء السفر.

ومن المنتجات المميزة التي تم الكشف عنها خلال الحدث أيضا جاءت نظارة OPPO Air Glass 2 التي تزن 38 جراما فقط، والتي تمنح مستخدميها ميزات النظارات الطبية وميزات النظارات الذكية بنفس الوقت، ويمكن استعمالها مع تقنيات الواقع المعزز، واستخدامها لإجراء المكالمات الصوتية، فضلا عن حصولها على تقنيات تساعد على تحويل الأصوات إلى نصوص لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في السمع.

تم دمج شاشات Micro-LED الخاصة بـ Air Glass 2 في العدسات الفعلية مما يجعل الزوج يبدو متحفظًا ولا يمكن تمييزه عن النظارات العادية. كما ذكرت شركة Oppo أن نظارتها الذكية تدعم تصحيح الرؤية لتحسين نظر مرتديها. هناك أيضًا تخصيص موسع، لكن من غير الواضح كيف سيتم استخدام هذا مع أجهزة العرض الصغيرة المدمجة.

بالإضافة إلى جهاز التحكم عن بعد، تحصل Oppo Air Glass 2 على نقش صوتي إلى نص، وتذكيرات، وتنقل بتوجيهات صوتية، من بين أشياء أخرى. تشمل المواصفات الأخرى لـ Air Glass 2 معالج Snapdragon 4100 وعمر بطارية يصل إلى 10.5 ساعة وما يصل إلى 1400 شمعة في المتر المربع.

لم تؤكد شركة Oppo مدى توفر نظارات الواقع المعزز وسعرها عالمياً. على العكس من ذلك، تم إصدار Air Glass الأصلي حصريًا في الصين مقابل حوالي 700 دولار. في الوقت نفسه، كشفت أيضًا عن شريحة الصوت MariSilicon Y وشاشة OHealth H1 ستة في واحد.

وأكدت الشركة أثناء الحدث على التزامها بمبادراتها الأربعة: وسائل ترفيه وإنتاجية وصحة وتعلم ذكي لتقديم المزيد من الابتكارات التي يستفيد منها الناس حول العالم وصُنع مستقبل أكثر شمولاُ وايجابية للجميع.

وكجزء من المبادرات الأربعة، استثمرت الشركة جزءاً كبيراً من مواردها في تطوير تكنولوجيات ذكية في قطاع الخدمات الصحية، ولم تقم الشركة فقط بتأسيس معملها للأمور المتعلقة بالرعاية الصحية في 2021 وذلك لتطوير أساليب استباقية لمساعدة المستخدمين في اتباع أنماط حياة صحية، ولكنها أسست أيضاً هذا العام علامة تجارية فرعية جديدة في مجال الرعاية الصحية.