جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:37 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

أزمة الأطباق الطائرة تتفاقم في أمريكا.. والبنتاجون يتدخل

الاطباق الطائرة
الاطباق الطائرة

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اليوم، من خلال تقرير لها، أنها تلقت المئات من البلاغات حول وجود أجسام طائرة مجهولة.

وجاءت هذه البلاغات عقب قيام البنتاجون بإنشاء مكتب خاص للأمر، وتحدثت عن إمكانية وجود “فضائيين” على الأرض.

ومن جانبها فقد أوضحت صحيفة The Guardian البريطانية، نقلاً عن البنتاجون أنَّ مكتبها الجديد الذي أنشأته لتعقب البلاغات عن أجسام طائرة مجهولة، تلقى “عدة مئات” من التقارير الجديدة، لكن دون دليل حتى الآن على وجود كائنات فضائية.

والجدير بالذكر أن البنتاجون، أساس هذا المكتب في يوليو الماضي، وذلك ليكون مسئولاً عن تتبع الكائنات غير محددة الهوية في السماء وتحت الماء وفي الفضاء، أو ربما كائن لديه القدرة على الانتقال من نطاق إلى آخر.

ويذكر أن إنشاء المكتب جاء بعدما لاحظ أن الطيارون العسكريون بأمريكا، مترددين في بعض الأحيان من الإبلاغ عنها، وذلك بسبب الخوف من وصمة العار المرتبطة بذلك.

ويشار إلى أن سبق و قام البنتاجون برفع السرية عن وثائق رسمية، تحدثت عن أن مكتب مدير المخابرات الوطنية كشف بين عامي 2004 و2021، عن أنه كانت هناك 144 مواجهة مع مثل هذه الأجسام، تم التقطتها بواسطة أجهزة استشعار متعددة.

وتجدر الإشارة إلى أن في شهر مايو من العام الحالي، عقد الكونجرس أول جلسة استماع له منذ أكثر من نصف قرن حول هذا الموضوع، وأعرب خلالها الأعضاء عن قلقهم من أنَّ المجهول يخلق خطراً أمنياً، سواء كانت هذه الأجسام غريبة من الفضاء أم لا، أو كانت تكنولوجيا جديدة تنقلها الصين أو روسيا أو خصم محتمل آخر.