جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 03:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توصيات بارتداء الكمامات.. إصابات كورونا تتزايد في أمريكا

اصابات كورونا
اصابات كورونا

تتزايد أعداد الإصابات بـ"كوفيد- 19" في الولايات المتحدة مؤخرا، مسجلة خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الحالي، أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا منذ شهور.

وارتفع عدد حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا منذ أوائل نوفمبر الماضي، وذلك بسبب تخفيف الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الماضية، كما سجلت مراكز مكافحة الأمراض نحو 3 آلاف حالة وفاة خلال هذا الأسبوع.

ويشدد مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة على ضرورة توافر التدابير الوقائية، لأنها المفتاح للحد من تكرار موجات كورونا التي تفشت خلال فصلي الشتاء الماضيين، وفقا لسي إن إن، موصين بالعودة إلى ارتداء الأقنعة والكمامات في الأماكن العامة.

وأعلن أشيش جها، منسق الاستجابة لـ"كوفيد-19" في البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن تراقب مستويات المستشفيات، وعلى اتصال يومي بقادة الصحة العامة على مستوى الولايات.

وأوضح جها: "لدينا الأدوات والبنية التحتية ولدينا المعرفة اللازمة لإدارة هذه اللحظة.. الحكومة الفيدرالية تمتلك طاقما طبيا وإمدادات وموارد أخرى جاهزة إذا احتاجتها الولايات والمجتمعات".

وأضاف جها أن البلاد مستعدة بغض النظر عن تبعات فيروس كورونا، رغم أن "كوفيد" لا يشكل القوة التخريبية التي كان عليها من قبل، ولفت جها إلى أن الحكومة الفيدرالية تريد تشجيع الناس على تلقي التعزيز والتطعيم، مشيرا إلى إمكانية اجتياز موسم "كوفيد- 19"، إذا فعل الناس ذلك.