جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 04:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بحضور بوتين.. موسكو تكشف النقاب عن سلاحها الفتاك

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشفت موسكو اليوم، عن سلاح جديد بقدرات مرعبة، وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع كبار القادة العسكريين في لقاء موسع.

حيث أن الاجتماع الموسع الذي عقده الرئيس بوتين لتناول مهام الجيش الروسي خلال العام المقبل، تناول أيضا الإعلان عن دخول صاروخ فتاك إلى الخدمة.

وخلال الاجتماع الذي يترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن القوات المسلحة الروسية تواجه في أوكرانيا قوات الغرب الجماعي.

كما أكد أن “المستفيد الأكبر من هذه العمليات الولايات المتحدة الأمريكية التي تستفيد من إضعاف شركائها في أوروبا”، وتابع بقوله “روسيا تقوم بعمليتها العسكرية الخاصة من أجل الدفاع عن المواطنين من الإبادة الجماعية”.

فيما ذكر وزير الدفاع الروسي خلال تصريحاته، أن “جزء من الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا تصل إلى الأسواق حول العالم”، وأضاف أيضا أن “كثير من الوسائل العسكرية الأمريكية تذهب لمساعدة أوكرانيا بما في ذلك 70 قمراً صناعياً عسكرياً، علاوة على أقمار صناعية أخرى متعددة الاستخدام”.

وكشف الوزير سيرجي شويجو، عن أن غواصة “الأدميرال جورشكوف” ستدخل في يناير المقبل إلى الخدمة القتالية التي تحمل أحدث الصواريخ الروسية “تسيركون”.

فيما أكد شويجو، أن “الثالوث النووي الروسي لديه جاهزية عالية بفضل تزويد القوات بأحدث الأسلحة”، كما أضاف أن القوات النووية الاستراتيجية “نجحت، خلال التدريبات، في تنفيذ مهام توجيه ضربة نووية ضخمة رداً على هجوم نووي من العدو”.

وبحسب وزير الدفاع الروسي فإن “27 دولة في العالم أنفقت 97 مليار دولار على إمدادات الأسلحة لأوكرانيا، كما تم إجراء 15 مناورة عسكرية حول العالم في 2022”.