جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ميزانية فلكية.. ريال مدرير يجهز مبلغ ضخم لضم كيليان مبابي

مبابي
مبابي

يجهز نادي ريال مدريد الإسباني عرضا فلكيا، لحسم صفقة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان.

وكان مبابي على وشك الانتقال إلى ريال مدريد مجانا بنهاية عقده القديم في يونيو الماضي، قبل أن يفاجئ الجميع في اللحظة الأخيرة بتجديد عقده مع بطل فرنسا حتى صيف 2025.

واضطر كيليان مبابي حينها لإصدار بيان اعتذار للنادي الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز عن عدم إتمام التفاوض للانتقال إلى ريال مدريد.

وجدد المهاجم الشاب البالغ من العمر 24 عاما، تعاقده مع سان جيرمان وسط ضغوط شديدة، وصلت إلى تدخل رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون، لإقناعه بالاستمرار مع بطل الدوري المحلي.

ورغم كل هذه الضجة المثارة حول نجم الفريق الباريسي، إلا أن ريال مدريد يبقى وجهة محتملة دائمة له، تكشف عنها تقارير وسائل الإعلام من حين لآخر.

في هذا الصدد، كشفت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن تفاصيل العرض "الفلكي" المنتظر من ريال مدريد للفوز بصفقة كيليان مبابي.

وأوضحت أن النادي المدريدي بصدد دفع مليار يورو، شاملة شراء العقد النجم الفرنسي وراتبه، والعمولات وكذلك عقود الرعاية.

ويلعب مبابي بصفوف سان جيرمان منذ صيف 2017 عندما انضم من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء مقابل 180 مليون يورو.

ويتطلع كيليان ليكون الهداف التاريخي لـ "بي إس جي"، حيث سجل 190 هدفا في 237 مباراة، ويفصله 10 أهداف فقط عن متصدر الترتيب، الأوروجواياني إدينسون كافاني.