جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تراشق لفظي و حرب كلمات بين بري و عون..«ماذا يحدث في لبنان»؟

ميشال عون و نبيه بري
ميشال عون و نبيه بري

قرر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري اليوم، بإصدار بيان يرد من خلاله على الرئيس المنتهية ولايته ميشال عون، وذلك بعدما اتهمه الأخير بعرقلته طول فترة حكمه.

وجاءت تصريحات الرئيس اللبناني المنتهية ولايته ميشال عون ، خلال مقابلة على قناة “OTV” المحلية، التي أذيعت مساء أمس.

والجدير بالذكر أن فترة رئاسة ميشال عون لـ لبنان، بدأت من أكتوبر 2016، و انتهت في أكتوبر للعام الجاري 2022.

ويذكر أن ميشال عون خلال المقابلة اتهم بري بأنه من أبرز المعرقلين لعهده، وذلك من خلال قوله “كلّ ما أعرفه أن الرئيس بري كان ضد انتخابي رئيساً للجمهورية، وعرقل 18 ملفاً كنت أعمل عليها”.

ومن جانبه فقد رد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري خلال بيانه، بقوله “لم تك بحاجة لمن يعرقلك فقد وعدتنا بجهنم ووفيت وكفيت”.

وتابع نبيه بري بقوله “للذكرى وليس للحنين 74 قانوناً صدر ولم تُنفذ (…) أولهم وليس آخرهم الكهرباء.. حرمتنا رؤية النجوم ليلاً و شوفتنا نجوم الظهر”.

ويشار إلى أن يعود تصريح ميشال عون المقصود من نبيه بري، إلى سبتمبر 2020، حبن سألت صحفية الرئيس اللبناني في ذلك الوقت ميشال عون خلال مؤتمر صحفي “لوين رايحين”، وذلك في حال عدم توافق الفرقاء على تشكيل الحكومة؟، فأجاب بعبارة مفاجئة وصادمة وهي “طبعا عجهنم”، أي أن وضع لبنان سيزداد سوءاً.

وتجدر الإشارة إلى في 31 أكتوبر الماضي، انتهت فترة رئاسة ميشال عون، فيما فشل البرلمان للمرة العاشرة منتصف ديسمبر الجاري في انتخاب رئيس جديد للبلاد حتى الآن.