جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:04 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اجتماع لجنة متابعة الجامع الأزهر للعاملين بفرع الرواق الأزهري بدمياط

الرواق الأزهرى بدمياط
الرواق الأزهرى بدمياط

اجتمعت لجنة متابعة الأروقة الخارجية بالأزهر الشريف بمحفظي وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بمحافظة دمياط .. وذلك خلال اجتماعها الذي انعقد لمناقشة سبل تطوير وتنمية الرواق الأزهري، وكذا تعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، والتي من شأنها عرقلة سير العملية التعليمية بالرواق الأزهري.

وتضم لجنة المتابعة التي وُجهت من الجامع الأزهر إلى محافظة دمياط كلًّا من: الشيخ إمام علي عيسى .. والشيخ عبد الكريم أحمد الحداد الباحثان بالجامع الأزهر.

جدير بالذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري ( تحفيظ القرآن الكريم فقط ) بمحافظة دمياط ٢٩ فرعًا، ويبلغ عدد المحفظين بها 34 محفظًا، وعدد الدارسين ٢٧٦٠ دارسًا.

وعلى هامش الاجتماع نقلت اللجنة تحيات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لجميع العاملين بالرواق الأزهري والدعاء لهم بالتوفيق في أداء مهامهم المنوطة بهم على الوجه الأكمل، مؤكدة على أهمية الدور الذي يؤديه الرواق الأزهري لخدمة الإسلام، ونشرًا لسماحته ووسطيته بين كافة فئات المجتمع.

وقد ناقشت اللجنة، خلال الاجتماع عدة أمور تمثلت في: مهام المحفظ برواقي الطفل والكبار، ومهام المنسق العلمي، وكذا المنسقين التقني والإداري، من أجل التطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، مؤكدة على أن ذلك يأتي في إطار الخطة التنفيذية التي وضعها الجامع الأزهر لمتابعة الأروقة الأزهرية بالقاهرة والمحافظات، والتي انطلقت في شكل سلسلة من الاجتماعات عقد أولها أمس وتسمر مدة شهر كامل وذلك طبقًا للجدول الموضوع مسبقًا.

يأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات فضيلة مولانا الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري حرصًا من فضيلته على تلبية متطلبات الدارسين التي من شأنها أن تحقق لهم أقصى استفادة من دراستهم بالرواق وباعتماد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر وبإشراف فضيلة الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.