جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبداللهيان يؤكد دعم إيران للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم الجمعة، استمرار دعم بلاده للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان، مؤكداً "نحن على ثقة بأن القوى السياسية قادرة على أن تحل أمورها بنفسها".

وأكد في تصريح من مطار بيروت الدولي: "تأتي زيارتي الحالية للبنان في سياق دعوة رسمية، من أجل إجراء محادثات والتشاور وتبادل وجهات النظر في مختلف التطورات سواء التطورات المحلية والإقليمية والدولية ذلك ضمن التطورات والمناقشات ما يجري في فلسطين المحتلة".

وتابع: أن "إيران ستبقى راسخة في موقفها الداعم والمؤازر والمحتضن للجمهورية اللبنانية وشعبها وجيشها ومقاومتها، ونحن ندعو في هذا الإطار جميع القوى والأفرقاء والتيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة إلى أن تمضي قدما من خلال الحوار الرئيسي بينها، لتصل إلى مرحلة تتمكن من خلالها انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، واستكمال العملية السياسية لما يخدم المصالح الوطنية لهذا البلد".

وأضاف:"نحن على ثقة تامة بأن القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد لديها من الاستقلالية والحكمة والحنكة التي تؤهلها ان تحل أمورها بنفسها بعيدا عن اي تدخل او إملاء خارجي مفروض عليها"، حيث شددا على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة في دعمها القوي للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان".