جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عقب صدام مع مجلس الأمة.. الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

الكويت
الكويت

كشفت وسائل إعلام كويتية اليوم، عن أن الحكومة رفعت استقالتها إلى القيادة السياسية، وذلك عقب اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم.

ومن جانبها، فقد أفادت صحيفة الأنباء، أن الحكومة حاولت تنفيذ برنامج عملها المقدم لمجلس الأمة بعنوان “وطن آمن ورفاهية مستدامة “.

كما ذكرت المصادر أن البرنامج يتضمن جميع الأدوات التشريعية، و المزايا المالية لاستمرارية المعيشة الكريمة لجميع فئات المواطنين من الموظفين والمتقاعدين وأصحاب المساعدات الاجتماعية.

بجانب الرعاية السكنية والتعليمية والصحية وغيرها، من المزايا المبرمجة ضمن برنامج زمني بعضه محدد باليوم والأشهر، والآخر مقسم على السنوات الأربع لعمر البرنامج.

ومن جهتها فقد ذكرت صحيفة الراي أن مصادر وزارية أكدت، إن الحكومة قررت تقديم استقالتها رسميا، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي إنعقد صباح اليوم.

فيما أفادت جريدة القبس الكويتية أن الحكومة رفعت اليوم، استقالتها إلى القيادة السياسية، وذلك في أعقاب الأزمة الأخيرة مع مجلس الأمة على خلفية القوانين الشعبوية.

وذلك بجانب الاستجوابين الموجهين إلى وزير المالية عبدالوهاب الرشيد، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء براك الشيتان.

حيث أن استقالة الحكومة اليوم، جاءت في الوقت الذي تمسكت بموقفها تجاه الأزمة السياسية الأخيرة، إذ رفضت تقديم أي تعهدات للنواب فيما يتعلق بالقوانين الشعبية.