جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وقفة تضامنية حاشدة في الخان الأحمر ضد مساعي الكيان الصهيوني

جانب من الواقفة التضامنية في قرية الخان الأحمر
جانب من الواقفة التضامنية في قرية الخان الأحمر

قام مئات المواطنين والمتضامنين اليوم، بالإحتشاد في تجمع “الخان الأحمر” شرق القدس المحتلة، وذلك ردًا على دعوات أعضاء الكنيست لاقتحامه و المطالبة بترحيل سكانه وتهجيرهم.

حيث أقدم العديد من الأهالي وعشرات المتضامنين وممثلون عن المؤسسات الشعبية والقوى الفلسطينية، على التوافد إلى قرية الخان الأحمر، منذ ساعات الصباح الباكر.

وذلك من أجل مواجهة دعوات اقتحامه، من قبل أعضاء في “الكنيست” وممثلين المستوطنين المتطرفين الذين يطالبون بتهجير سكانه، ومؤكدين على تشبثهم بأرضهم وتمسكهم بها.

وخلال الوقفة التضامنية، حملوا الأعلام الفلسطينية، كما رددوا الهتافات والشعارات الوطنية التي تؤكد تمسكهم بالأرض والثبات عليها، ورفضهم لكل المخططات الإسرائيلية الاستيطانية الداعية إلى تهجير سكان الخان الأحمر .

ويأتي ذلك على أثر دعوة من قبل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، دعت جماهير الشعب الفلسطيني اليوم، للمشاركة في وقفة دعم وإسناد لأهالي قرية الخان الأحمر لتعزيز صمودهم، وذلك ردا على دعوات المستوطنين وأعضاء الكنيست لاقتحام الخان وتهجير الأهالي.

ومن جانبهم فإن أعضاء الكنيست من حزب الليكود اليميني الصهيوني، يخططون لاقتحام قرية الخان الأحمر اليوم، وذلك بهدف الضغط على رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو للعمل على إخلائها.

وذلك بعدما توعد رئيس الأمن القومي لدود الاحتلال الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، بإخلاء أهالي الخان الأحمر بشكل فوري.