جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعنت جديد من الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين (ما القصة؟)

الأسري الفلسطينيين
الأسري الفلسطينيين

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، تواصل عزل 40 أسيرًا في الزنازين بظروف قاسية وصعبة، مشيراً إلى أن 7 منهم يعانون أوضاعًا صحية ونفسية صعبة جِدًّا، فيما تسببت عزلهم في تفاقم أوضاعهم الصحية.

وخلال بيان رسمي له، أوضح نادي الأسير أن أعداد الأسرى المعزولين شهدت ارتفاعًا ملحوظًا، بعد شهر سبتمبر 2021 ، أي بعد عملية نَفَق الحرية البطولية.

حيث أفاد نادي الأسير الفلسطيني خلال بيانه، أن هذا العدد هو الأعلى مقارنة مع العشر سنوات التي مضت، مشيراً إلى أن أجهزة الاحتلال بمختلف مستوياتها، تنتهج هذه السّياسة الخطيرة، لاستهداف الأسرى، وتصفيتهم جَسَدِيًّا وَنَفْسِيًّا.

كما ذكر أن على مدار العامين الماضيين، تصاعدت الحالات النفسية المُحتجزة داخل زنازين العزل الانفرادي، ورغم محاولات الأسرى التي تمت للتدخل في سبيل إنهاء عزلهم، إلا أنّ إدارة السّجون واصلت عزلهم بظروف قاسية ومأساوية.

فيما أوضح نادي الأسير خلال بيانه، أن أقدم الأسرى المعزولين، الأسير محمد جبران خليل الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، حيث تجاوزت مجموع سنوات عزله أكثر من 15 عامًا، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة، ومعتقل منذ عام 2006.

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك من قبل سلطات الإحتلال، في إطار سياستها العدائية تجاه الشعب الفلسطيني عموماً و الأسري بشكل خاص.