جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الآلاف يشيعون جثامين شهداء جنين.. وأبو مازن يعلن الحداد

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع آلاف الفلسطينيين اليوم، جثامين 9 شهداء من أبناء الشعب الفلسطيني، حيث توفيوا على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي، في عملية على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وقد قام المشيعين خلال الجنازة بجولة جابت شوارع المدينة بالكامل، انطلقت من أمام مستشفى جنين الحكومي، وخلال الجنازة أيضا ردد المشيعين هتافات منددة بجرائم الإحتلال الإسرائيلي.

كما دعوا لضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، و طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ويشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن حصيلة العملية الإسرائيلية في مخيم جنين هي 9 قتلى بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وبحسب البيان الرسمي، فإن القتلى هم صائب عصام محمود زريقي، وعز الدين ياسين صلاحات وعبد الله مروان الغول، ووسيم أمجد جعص، والمسنة ماجدة عبيد ، ومعتصم أبو الحسن، ومحمد محمود صبح، والشقيقين محمد ونور سامي غنيم.

ومن جانبه فقد قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إعلان الحداد 3 أيام تنكس فيها الأعلام على أرواح القتلى الذين سقطوا في مخيم جنين.

وتعود تفاصيل الواقعة، بعدما نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية اقتحام لمخيم جنين، قام خلالها بإعتلاء أسطح المنازل في المخيم، وعقب ذلك أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان، مما تسبب في سقوط العشرات بين القتلى والمصابين.