جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس وزراء اليابان يفكر في استبعاد أحد معاونيه

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

كشف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، عن أنه يفكر بشكل جادي في إقالة أحد معاونيه يدعى أراي ماسايوشي، وذلك على أثر تصريحات الأخير بقوله أنه "يحتقر المثليين".

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الياباني، عبر موقع "هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية" الذي نقل عنه قوله، بأن ماسايوشي "كانت تعليقاته متناقضة تماما مع سياسة الحكومة، فهي تعليقات شائنة، أعتقد أنه لا خيار أمامه إلا التفكير في الاستقالة"، مشيرا إلى أن إدارته تسعى إلى تحقيق مجتمع يتسم بالتنوع.

ويشار إلى أن أراي ماسايوشي بدأ في العمل كأحد معاوني كيشيدا منذ أكتوبر 2021، و قد صرح أمس بقوله للصحفيين أن جميع معاوني كيشيدا معارضون لزواج المثليين.

وتابع أراي ماسايوشي بقوله إنه لا يريد أن يعيش زوجان مثليان بجواره، متوقعا أن يرحل بعض الناس عن اليابان إذا اعترفت الحكومة اليابانية بزواج المثليين، لكنه أشار في الوقت ذاته، إلى أنه يحترم حقوق الإنسان.

وعقب إثارة الجدل تراجع ماسايوشي في وقت لاحق من اليوم عن تصريحاته، حيث قال للصحفيين إنه "يريد سحب تعليقاته إذا كانت قد أسيء فهمها، مؤكدا أنه لم يسأل زملاءه عن آرائهم في مسألة زواج المثليين".

ويذكر أن تصريحات أراي ماسايوشي المثيرة عن المثليين، جاءت بعدما قال كيشيدا في البرلمان إن على المشرعين البحث بعناية، فيما إذا كان ينبغي الاعتراف قانونيا بزواج المثليين.