جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائبة بالكونجرس تدعو لوقف المساعدات لدولة الاحتلال الإسرائيلي

مواجهات نابلس
مواجهات نابلس

دعت النائبة بالكونجرس الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية رشيدة طليب إلى وقف بلادها تقديم المساعدات لدولة الاحتلال الإسرائيلي لحين توقفها عن قتل الفلسطينيين.

وقالت النائبة الديمقراطية طليب في حسابها على "تويتر": " هاجمت الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة اليوم مدينة نابلس، مما أسفر عن إطلاق النار على 82 فلسطينيًا ورفع عدد القتلى في عام 2023 إلى 61 ، من بينهم 13 طفلاً".

وتابعت في تغريدتها: " حتى توقف الولايات المتحدة تمويل حكومة الفصل العنصري هذه ، فإنها ستمكّن من المزيد من الموت والدمار".

وانطلق، مساء اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة ليبيا، لبحث التطورات بمدينة نابلس وعموم الأرض الفلسطينية.

وفي بيان صادر عن الاجتماع، دعت جامعة الدول العربية إلى "اعتبار العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وأدانت "العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس الفلسطينية".

وحث البيان المحكمة الجنائية الدولية على "إنجاز التحقيق ومساءلة إسرائيل على جرائمها في حق الشعب الفلسطيني".

في الأثناء تدور تحركات فلسطينية على المستويين العربي والدولي لطلب حماية المدنيين في ظل استمرار الإجراءات العسكرية الإسرائيلية بمدينة نابلس.

التحرك جاء على خلفية مقتل 11 فلسطينيا وإصابة العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي، إثر اقتحامه مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، الأربعاء.

وبالتوازي مع الاجتماع العربي، أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الأربعاء، أن "القيادة الفلسطينية قررت التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لطلب الحماية الدولية لمواطنيها في ظل استمرار الجرائم الإسرائيلية".

والأربعاء، عبرت عدة دول عربية وغربية عن إدانتها لاقتحام القوات الإسرائيلية مدينة نابلس الفلسطينية، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.