جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

شعبة الدواجن: سعر كيلو الفراخ وصل في المزرعة 64 جنيها

قال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن الدولة المصرية قوية واستطاعت أجهزة الدولة التصدي للمتلاعبين بالأسعار في الأسواق، موضحا أنه تم ضبط أسعار الدواجن وخفضها مرة أخرى.

وأضاف "سامح السيد" خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أنه قال من قبل أن أسعار الدواجن سوف تنخفض في نهاية شهر فبراير وهذا الذي حدث بالفعل، مشيرا إلى أنه عندما تم زيادة المعروض المحلي من الدواجن تم انخفاض الأسعار.

وتابع سامح السيد، أن الدولة أعطت فرصة لمنتجي الدواجن لخفض الأسعار قبل ما يتم استيراد الدواجن من الخارج حفاظا على الإنتاج والسوق المحلى، ولكن بعض المنتجين قاموا باستغلال تلك الأزمة وتلاعبوا بالأسعار وهذا أمر غير مقبول بالمرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة، انخفاض الأسعار فى الفترة الأخيرة، بعد أن وصلت فى المزرعة لـ 84 جنيها، وبعد ذلك وصلت لـ 64 جنيها.

وأوضح خلال تصريحاته على قناة “دي إم سي”، أن انخفاض أسعار الدواجن نتج بعد توفير كميات بالسوق، قبل حلول شهر رمضان الذي يشهد إقبالا كبيرا على شراء الدواجن.

ولفت إلى أن الدولة تدخلت فانخفضت الأسعار، وأن السعر العادل لـ الدواجن 64، وهذا يحقق ربحا لـ المنتج، متمنيا عدم رفع الأسعار مرة أخرى.

وكشف أن الفجوة الموجودة فى الدواجن كانت تقدر بـ 40%، وأن الدولة كانت ملزمة بتوفير البروتين، ولذلك تم الاتجاه لـ الاستيراد، منوها بأن ما تقوم به الدولة من استيراد لـ الدواجن سينتج عنه ضبط الأسعار.

ولفت إلى أن الدولة تتحرك من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وأن الدولة ستوفر 72 ألف طن من الدواجن.