جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إطلاق خدمة تويتر بلو في 20 دولة جديدة.. تفاصيل

تويتر بلو
تويتر بلو

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي تويتر خدمتها مدفوعة الاشتراك "تويتر بلو" في 20 دولة إضافية، إثر انطلاقة مخيبة في أول 15 دولة تم العمل بها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى ارتفاع عدد الدول الموجودة فيها خدمة تويتر بلو إلى 35 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وشملت الدول الجديدة في أوروبا كلا من هولندا وبولندا وإيرلندا وبلجيكا والسويد ورومانيا وجمهورية التشيك.

بداية مخيبة
وتم إطلاق هذه الخدمة لأول مرة في ديسمبر الماضي بعد نحو شهرين من استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على شركة تويتر في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار تقريبا.

ويدفع المستخدم 8 دولارات شهريا مقابل توثيق حسابه وإضافة علامة التوثيق الزرقاء المعروفة إلى صفحة الحساب.

ولزيادة عدد المشتركين في الخدمة المدفوعة تتيح تويتر اشتراكا سنويا مقابل 84 دولارا.

وفي وقت لاحق أضافت الشركة مزايا جديدة لمستخدمي خدمة تويتر بلو مثل إمكانية بث فيديوهات تصل مدتها إلى 60 دقيقة وتغريدات طولها يصل إلى 4000 حرف، ومنحهم أولوية في المحادثات.

كما تتيح الخدمة مزايا مثل تعديل التغريدات وقراءة الموضوعات المتصلة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أطلقت تويتر أيضا اشتراكا سنويا لمستخدمي نظامي التشغيل آي.أو.إس وأندرويد للأجهزة الذكية مقابل 114 دولارا.

وفي حين يراهن ماسك على الخدمة المدفوعة الاشتراك لزيادة الإيرادات، لم تكن النتائج المبكرة مشجعة.

وبحسب التقديرات والتقارير لا يتجاوز عدد الحسابات المدفوعة على منصة تويتر عن 300 ألف حساب.

وتويتر بلو هي اشتراك مدفوع يتم الاشتراك فيه ويضيف شارة توثيق زرقاء إلى الحساب ويوفر وصولاً مبكرًا لميزات محددة، مثل تعديل التغريدة.

وتتوفر جميع ميزات Twitter Blue على الفور باستثناء شارة التوثيق الزرقاء والتي ستظهر في الملفات الشخصيّة المؤهّلة بعد المراجعة للتأكد من أن الحسابات المشتركة تفي بجميع معايير الأهلية.

وحتى الآن، استخدمت منصة تويتر شارة التوثيق الزرقاء لتمييز الحسابات النشِطة، والبارزة، والأصلية التي تحظى باهتمام العامة، والتي تم توثيقها بصورة مستقلة من قِبل تويتر بناءً على متطلبات معينة.

ومن الآن، قد تعني شارة التوثيق الزرقاء شيئين مختلفين، إما أن الحساب موثَّق بموجب معايير التوثيق السابقة (نشِط وأصلي)، وإما أن الحساب لديه اشتراك نشِط في تويتر بلوم.

وتويتر الآن بصدد تجربة خدمة جديدة تسمى المؤسسات الموثَّقة من تويتر، وهي خدمة للكيانات التجارية تضيف علامة توثيق ذهبية لحسابات الأنشطة التجارية الرسمية.