جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عواصم الحب ..أكثر المدن رومانسية في أوروبا

تعبيرية
تعبيرية

مع بداية كل عام، تكشف دراسات لمواقع متخصصة بمجال السفر والرحلات عن الوجهات السياحية الأبرز لكافة فئات المهتمين بالسفر في العالم.

ولعشاق الوجهات الرومانسية، كشفت دراسة أجرتها منصة Catamaran Charter Croatia لإحصائيات السفر، عن عاصمة الرومانسية للعالم في عام 2023.

ونقلت مجلة "تايم أوت" المختصة بأخبار السياحة والسفر عن اختيارها لعاصمة الرومانسية في العالم لعام 2023، بناء على مجموعة عوامل، تشمل عدد ما تحتويه هذه المدينة المختارة من مطاعم رومانسية، وفنادق توفر الأجواء الرومانسية لنزلائها.

وجمعت الدراسة بياناتها بناء على تقييمات لعدد من الوجهات المماثلة بمدن العالم، هذه التقييمات لزوار موقع "تريب أدايسوفر"، أكبر موقع ناصح بكل ما يخص السفر والسياحة.

باريس
وكالعادة، احتلت العاصمة الفرنسية باريس، المركز الأول، كأكثر مدن العالم رومانسية، واختارتها الدراسة كعاصمة رومانسية للعالم في 2023، وذلك لاحتوائها على ما يصل لـ14.3 مطعم رومانسي في محيط كل كيلومتر مربع بها، وما يصل لـ6.7 فندق توفر الأجواء الرومانسية المناسبة لنزلائهم من زوار المدينة في محيط كل كيلومتر مربع بها.

سان فرانسيسكو
في المركز الثاني، جاءت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، كثاني أكثر مدينة رومانسية في العالم، وذلك لاحتوائها على ما يصل لـ2.3 مطعم رومانسي في محيط كل كيلومتر مربع بها، وما يصل لـ0.6 فندق يوفرون الأجواء الرومانسية المناسبة لنزلائهم من زوار المدينة في محيط كل كيلومتر مربع بها.

أمستردام
في المركز الثالث، جاءت أمستردام، كثالث أكثر مدينة رومانسية في العالم، وذلك لاحتوائها على ما يصل لـ3.2 مطعم رومانسي في محيط كل كيلومتر مربع بها، وما يصل لـ1.1 فندق يوفر الأجواء الرومانسية المناسبة لنزلائهم من زوار المدينة في محيط كل كيلومتر مربع بها.