جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:48 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسعار الذهب .. مستثمر أمريكي يفجر مفاجأة بشأن الأصفر

تعبيرية
تعبيرية

قال روب ماكوين، الرئيس التنفيذي لشركة “ماكوين ماينينج”، إنه من المقرر أن يصل الذهب إلى 5000 دولار للأونصة بحلول عام 2027، ما يجعل الفضة تصل إلى 250 دولارا للأونصة.

وادعى ماكوين، الذي يتمتع بخبرة تقارب أربعة عقود في صناعة التعدين وباع شركته “جولد كورب” إلى “نيومونت” في عام 2019 مقابل 10 مليارات دولار، أنه مع انخراط الحكومات في سياسة مالية ونقدية فضفاضة، فإن إضعاف العملات الورقية سيفيد الأصول الصلبة مثل المعادن الثمينة.

وقال: “ستزداد قيمة الأصول الثابتة مع انخفاض قيمة الدولار النسبية مقابل العملات الأخرى، لأن الحكومات غير مسؤولة. إنهم يسرقون من مواطنيهم عن طريق طباعة النقود الزائدة والاقتراض بطرق لا ينبغي لهم ... انظروا إلى حجم الديون التي يعاني منها معظم العالم الغربي الآن، إنها هائلة”.

وقال ماكوين إنه بصفته “طالبا في التاريخ الاقتصادي”، يرى الذهب والفضة يرتفعان مع قيام الحكومات الغربية بخفض عملاتها بسبب الإنفاق المالي الزائد.

وتوقع أن “تحاول الحكومات الخروج من ديونها عن طريق خفض قيمة عملتها، وسنرى موجة ضخمة من ذلك'. نحن في فترة غير مسبوقة”.

وقال ماكوين إنه يضع محفظته للاستفادة من الارتفاع المتوقع في أسعار الذهب من خلال استثماراته في شركات التعدين، بما في ذلك الشركات الصغيرة.

وأشار ماكوين إلى أنه يعزز محفظته من المعدن الأصفر للاستفادة من الارتفاع المتوقع في أسعار الذهب من خلال استثماراته في شركات التعدين.