جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مذبحة الإسكندرية .. القصة الكاملة لجلسة صلح انتهت بـ20 طلقة

جانب من مذبحة الاسكندرية
جانب من مذبحة الاسكندرية

جريمة مأساوية في محافظة الإسكندرية.. الخلافات الأسرية شيء معتاد بين الزوجين، وخروج الزوجة باولادها لبيت أسرتها شيء معتاد حتى تهدأ الأمور وتعود المياه إلى مجاريها مرة أخرى من خلال دخول أهل الخير لحل الخلافات وتوفيق الأوضاع مرة أخرى، ولكن في هذا الحادث الذي وقع في محافظة الإسكندرية، بعد وقوع خلاف ومشاداة كلامية بين الزوجين، أخذت الزوجة أطفالها الأربعة وذهبت بهم إلى بيت والدها لحين حل الخلافات.

وبعد عدة أيام أتفق والد الزوجة وشقيقها على جلسة صلح مع زوج ابنتهم، وأثناء الجلسة حدثت مشاداة كلامية ورفضت الزوجة العودة مرة أخرى إلى بيت زوجها، ليلعب الشيطان في رأس الزوج، ويخرج سلاحا ناريا، ويمطر الزوجة ووالديها وشقيقها وأولاده 4 بالرصاص، وتصبح الشقة ملطخة بالدماء ومليئة بالجثث.

بداية الجريمة النكراء التي يندى لها الجبين، وقعت بمنطقة أبو سليمان، حينما أقدم زوج على قتل زوجته وأولاده وأسرة زوجته بالكامل رميا بالرصاص، دون معرفة سبب لذلك، سوى وفقًا لكلام الجيران، وجود خلافات زوجية.

وعاينت النيابة العامة بمحافظة الإسكندرية، على الفور، موقع جريمة قتل زوج لزوجته ووالديها وشقيقها و3 من أبنائه، إثر وقوع خلافات زوجية.

وتبين من معاينة النيابة العامة لمسرح الجريمة بمنطقة المحروسة بأبو سليمان، وجود الجثث وسط بركة من الدماء والعثور على 20 فارغ طلق ناري أطلقها المتهم على المجني عليهم.

وقررت النيابة التحفظ على الزوج مرتكب الجريمة، وحبسه على ذمة التحقيقات، مع سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان عن وقوع الجريمة وتفاصيلها، كما قررت نقل جثامين القتلى للمشرحة لتوقيع الكشف عليهم والتصريح بدفنهم.

وكشفت التحريات عن أسماء الضحايا، وهم: "نورهان. م. أ" (الزوجة)، و"سماح. س. إ" (والدة الزوجة)، و"محمد. ا. ح" (والد الزوجة)، و"أحمد. م. ا" (شقيق الزوجة)، والأبناء الثلاثة هم: "أسر ي. ع"، و"وعد. ي. ع"، و"أسيل. ي. ع"، وتم نقلهم للمشرحة تحت تصرف النيابة.

بينما أصيب الطفل “ياسين. ي. ع” بطلق ناري، وتم نقله بالإسعاف إلى مستشفى الجامعة بحالة حرجة.

وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل ثان حول بلاغ من أهالي منطقة أبو سليمان، بإطلاق شخص طلقات رصاص على أسرته.

وعلى الفور انتقلت قوات أمن الإسكندرية لموقع البلاغ، وتبين أن الشخص المذكور أطلق النيران على زوجته وحماه وأبنائه، بعد وقوع مشاجرة بينه وبين زوجته، وعدم موافقتها على الرجوع إليه خلال انعقاد جلسة للصلح بين الطرفين، وأسفر الحادث عن مصرع الزوجة والأبناء ووالد الزوجة وشقيقها، وتم نقل الجثامين لمشرحة كوم الدكة.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة في الإسكندرية لتتولى التحقيق، وفرضت قوات أمن الإسكندرية كردونًا حول المنزل، وقررت النيابة ندب فريق من البحث الجنائي للمعاينة ورفع البصمات وكشف تفاصيل الحادث.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل ثان، وباشرت النيابة العامة التحقيق.