جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:06 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

موسم رمضاني مختلف .. مسلسلات عابرة للزمن في 2023

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

ضمن السباق الدرامي الرمضاني، استمتعوا بالتعرف على مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 لنوعية مشاهدة مختلفة، إليكم أهم الأعمال.

يعتبر الموسم الرمضاني 2023 واحد من الماراثونات الدرامية المميزة، من خلال تقديم فئات متنوعة للمسلسلات بخلاف السائد والمعروف، وينتظر المشاهدون متابعة مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 تحمل أحداث مثيرة من عصور قديمة أو أزمان قد لا يمر عليها سوى 3 دقائق فقط.

نستعرض لكم في قائمة مميزة مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 استطاعت أن تجذب انتباه الجمهور،
فأحداثها تنتقل بين الماضي والحاضر بطابع تاريخي، وأخرى بأسلوب كوميدي.

في ظل منافسة محمومة بين الأعمال الدرامية خلال الموسم الرمضاني، يأتي مسلسل "جت سليمة" محاولا أن يقتحم فئة مختلفة، كونه من مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 التي تحمل أحداث مشوقة تُظهر تباين العصور والمواقف التي تنتج عن السفر عبر الزمن.

يعتبر "جت سليمة" من مسلسلات رمضان 2023 الكوميدية، ومن المتوقع أن يحب الأطفال مشاهدته، فهو عن "سليمة" التي تكتشف وأخوها الأصغر كتاب قديم، فتحكي له قصته وعلى الفور ينتقلا إلى عصر آخر، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل المشوقة، فـ "سليمة" تبحث عن أخيها، وتحاول أن تفهم سبب وجودها في عصر يُشبه الف ليلة وليلة، ويبدو أنها على موعد مع رحلات لعصور مختلفة.

على مدار 15 حلقة فقط، يقدم أبطال مسلسل جت سليمة قصته الكوميدية العائلية، والتي يمكنها أن تجمع كل أفراد الأسرة على مشاهدتها، ونعيش تفاصيل "جت سليمة" الذي يقوم ببطولته:

دنيا سمير غانم.
محمد سلام.
خالد الصاوي.
سلوى خطاب.
سيد رجب.
محمد ثروت.
مايان السيد.
المسلسل من تأليف: كريم يوسف وسامح جمال. أما الإخراج: إسلام خيري.

"هذا الكتاب وضعه حكيم الزمان، أولها نهاية وآخره بداية" يستهل الإعلان الرسمي لمسلسل جت سليمة بهذه الكلمات، ثم نشهد تبدل الجال فور ظهور البومة وانتقال دنيا سمير غانم والطفل آدم النحاس إلى عصر مختلف يعود لمئات السنين، ولكنها تفقده وتبدأ في البحث عنه بينما يطاردها آخرون.

من المنتظر أن يتم عرض مسلسل جت سليمة على منصتي شاهد وواتش ات خلال موسم رمضان، وتعرضه قناة cbc وقناة art حكايات، ولم تحدد أي منهما مواعيد العرض بعد، ولكن يتوقع المشاهدون أن يكون "جت سليمة" من مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 الكوميدية المثيرة.

عبر سردية مختلفة، يقدم مسلسل سره الباتع أحداث تاريخية تنقلنا بين الماضي والحاضر، فهو من مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 يأخذنا معه إلى الماضي لنفهم طبيعة المجتمع الذي واجه نابليون في حملته على مصر، ونعود للحاضر لنعرف سر سلطان عاش صار وليا.

تدور قصة مسلسل سره الباتع رمضان 2023 حول السلطان حامد، الذي يعد بطلا شعبيا واجه نابليون والحملة الفرنسية عام 1897، ولكن يبدو أن سيرته الشعبية وبطولته لم تحفظها كتب التاريخ، وهو ما يحاول شاب مصري خلال العصر الحالي أن يكشفه ويُظهر بطولاته وأسراره، بينما يترصد له آخرون بحثا عن كنز ما، وما بين الحقبتين تنتقل أحداث المسلسل في إطار درامي مشوق.

يعتبر سره الباتع من أعمال دراما رمضان 2023 التي تتسم بضخامة الإنتاج، كونه يضم مجموعة كبيرة من نجوم التمثيل في مصر والعالم العربي، ومنهم:

أحمد السعدني.
كريم فهمي.
شمس الكويتية.
حسين فهمي.
حنان مطاوع.
أحمد عبد العزيز.
ريم مصطفى.
صلاح عبد الله.
صلاح قابيل.
أحمد وفيق.
عمرو عبد الجليل.
ومن تأليف وإخراج خالد يوسف فن المجموعة القصصية للكاتب الراحل يوسف إدريس

يُظهر الإعلان تفاصيل قصة مسلسل سره الباتع، وتنوع النجوم المشاركين به.

من المنتظر أن يتم عرض "سره الباتع" في رمضان 2023 على قناة الحياة وon، كما تقدمه منصة watch it الرقمية للمشاهدة طوال الشهر الكريم.

تأتي مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 الكوميدية ذات الطابع الذي يناسب كل فئات العائلة، من الأعمال التي يفضل الجميع مشاهدتها، بسبب طبيعتها الخفيفة والمرحة.

واحد من مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 ينتظره المشاهدون بشغف كبير، فهو أول مسلسل من بطولة أحمد أمين منفردا، الي كان قادرا على أن يقدم من خلاله شخصيات متعددة في قوالب مختلفة تناسب السفر عبر الزمن.

بعد أن يعثر المرشد السياحي على صفارة سحرية، تُعيده بالزمن إلى 3 دقائق محددين يختارهم، يعتقد حينها أنه يمكنه تغيير حياته للأفضل والوصول إلى كل ما كان يطمح إليه، ولكن يبدو أن الامر ليس بهذه السهولة، ففي كل مرة يعود يكتشف شخصية جديدة عن نفسه وطبيعة حياة مختلفة، وعلى هذا تتعدد المواقف الكوميدية الدرامية.

تم تقديم مسلسل الصفارة ضمن دراما رمضان 2023 من خلال ورشة كتابة أشرف عليها أحمد أمين ومحمود عزت، ومن إخراج علاء إسماعيل، ويمتد على مدار 15 حلقة يكون المشاهدون فيها على لقاء مع أبطاله:

أحمد أمين.
طه دسوقي.
آية سماحة.
إنعام سالوسة.
حاتم صلاح.
ماريا أسامة.
وليد عبد الغني.
ظهر في الإعلان الرسمي لمسلسل الصفارة رمضان 2023 تسلسل أحداث المسلسل بصورة مختصرة، والتي تبدأ بامتلاك الصفارة، والمواقف التي تتسبب بها، ويتركنا مع التشوق لمعرفة النهاية.

على قناة art حكايات وقناة dmc الفضائية، يتم عرض مسلسل الصفارة ضمن مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023، لكن لم يتم تحديد مواقيت عرض المسلسل بعد، ويُنتظر أن تتاح حلقاته على منصتي شاهد وwatch it خلال الشهر الكريم.

استمتعوا بفئة مختلفة من مسلسلات عابرة للزمن في رمضان 2023 الذي يُتوقع أن يكون موسم درامي مميز.