جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل ”عملة نادرة”

عملة نادرة
عملة نادرة

شهدت الحلقة الأولى العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم و وحماها "عبد الجبار" و الذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.

وبدأت الاحداث التي بصراخ "نادرة" والتى تجسد دورها الفنانة نيللي كريم بسبب ولادتها المتعسره، بينما يجلس "عبد الجبار" ويجسده الفنان جمال سليمان الرجل الصعيدى المهيب، الذى ينتظر ولادة حفيده الأول و هو يقرأ أدعية وأوردة من القرآن الكريم.

وتتوالى الأحداث وتضع "نادرة" مولدها الأول يوسف و يعتلي البيت أصوات الزغاريد وسط فرحة من الدكتورة "أنس" ابنة عبد الجبار و التي تجسد دورها الفنانة ندا موسى وايضاً فرحة "إسراء" سلفة نادرة الثانية و التي تجسد دورها الفنانة مريم الخشت و فرحة "بلال" زوج "نادرة" بمولودة الأول و الاطمئنان على صحة نادرة بعد الولادة، بينما بينما تعلق سكينة" والدته بلال و التي تجسد دورها الفنانة فريدة سيف النصر على خيبة املها ساخره من دلال وحب بلال لنادرة.

وانتهت أحداث الحلقة بحديث عبد الجبار مع حفيدة "يوسف" و يقوم بدورة الرضيع عمران، و كأنة رجل بالغ و الدهشة تعلو وجه بلال و نادرة و كان عبد الجبار اصبح في عالم اخر يجمعه فقط مع الحفيد الذي طال انتظارة، نجد حديث متباين بين كلام عبد الجبار لحفيدة و كلام "الشيخ المنزلاوي" و الذي يجسد دوره الفنان رمزي العدل "لعلاء" ابن عبد الجبار و يجسد دوره الفنان محمد فهيم، يقرر عبد الجبار كتابة 50 فدان مطلة على النيل باسم حفيدة الجديد يوسف وسط ذهول ابنائة، يستدرج مسعود بلال وسط طريق مظلم بين جبيلين و يهوى بها فوق رأسة.

قصة مسلسل "عملة نادرة"
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة، وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".


أبطال مسلسل "عملة نادرة"
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.