جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

”اللهم آنسني بفضلك واجعلني ذاكرا”.. دعاء 10 رمضان 2023

تعبيرية
تعبيرية

لا يملّ المسلم من ذكر ربه والدعاء بمختلف الصيغ خلال اليوم الرمضاني، ويستغل الصائم هذه الأيام المفترجة في التقرب لله عز وجل ومناجاته.

ويبحث المسلمون عن دعاء اليوم العاشر من رمضان ليتفانوا في التقرب إلى الله، أملا في الفوز بغفرانه وعفوه في هذه الأيام المباركة.

ورمضان شهر الرحمة والمغفرة، وشهر التراحم والعمل، وشهر التسامح والطمأنينة.

دعاء 10 رمضان أحد الموضوعات التي يكثر البحث عنها المسلمون في الشهر المعظم، وهذه بعض الصيغ المحببة للدعاء في هذا اليوم المبارك:

اللهم يا ذا الفضل العظيم، هب لي يقين حق تسكن به نفسي إليك يا الله، ويطمئن به قلبي حتى أكون آنسا بفضلك سبحانك ورحمتك، ذاكرا فاكرا حاضرا.

إلهي إلهي إلهي، أنت الفاعل المختار لا تسأل عما تفعل، وأنا العبد العاجز المسكين، أسألك يا ذا الفضل العظيم أن تهب لي من نعماك وآلائك وفضلك العظيم، ما تعينني به يا إلهي على حقيقة الإقبال على جنابك المقدس، وتتفضل به عليّ بالقبول منك يا ذا الفضل العظيم.

يا إلهي الحول حولك، والقوة قوتك، والتدبير تدبيرك، والمشيئة مشيئتك، وأنت تقدست وتعاليت، أمرتني ونهيتني، ولك الحجة البالغة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا إلهي، وسع لي عطاياك، ويسر لي نعماك، وحصني بوقايتك وحفظك، وأيدني بروح منك، وزدني من فضلك العظيم، بإكرام أهلي وأولادي وإخوتي وإخواني، حتى يكون إقبالي على حضرتك العلية خالصا من كل شائبة، وآنسني بجنابك العلي صافيا من الشوب، والاشتغال بغيرك يا رب العالمين.

إلهي افتح لنا خزائن عطاياك، وسخر لنا كل شيء هو في ملكك وملكوتك، واجعلني يا إلهي وأهلي وأولادي وإخوتي وإخواني، أنجما مشرقة للبيان على صراطك المستقيم، ومنهجك القويم، واهدنا يا هادي واهد لنا قلوب عبادك، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وخلال الشهر الكريم يتسابق المسلمون لختم كتاب الله (القرآن الكريم)، وفي اليوم العاشر من رمضان يقرأ المسلم الجزء العاشر من المصحف الشريف.

ويبدأ الجزء العاشر من القرآن من الآية 41 من سورة الأنفال إلى الآية 92 من سورة التوبة، أي من الصفحة 182 إلى الصفحة 201 من "الذكر الحكيم".