جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 07:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أوهمهم بتوفير عقود عمل بالخارج.. حبس عاطل نصب على المواطنين بالجيزة

حبس عاطل نصب على المواطنين بالجيزة
حبس عاطل نصب على المواطنين بالجيزة

قررت جهات التحقيق بالجيزة حبس عاطل لاتهامه بـ النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج.


وكانت ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض عاطل بالجيزة لاتهامه بـ النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام عاطل له معلومات جنائية - مقيم بالجيزة، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير عقود العمل وتأشيرات السفر المنسوبة للعديد من الدول لاستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للخارج والاستيلاء على أموالهم.


وأنشأ المتهم وأدار العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وصفات منتحلة للترويج لنشاطه الإجرامي، من خلال زعمه توفير فرص عمل بالعديد من الدول بكبرى الشركات في مجالات مختلفة بمرتبات مجزية مقابل إيداع مبالغ مالية في محافظ إلكترونية مختلفة للسير في إجراءات السفر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 3 هواتف محمولة، وبفحصها فنيًا تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي - ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.