جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:19 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يحيل 3 طلاب للتحقيق عقب رصد الملاحظين محاولاتهم القيام بالغش الاليكتروني

يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة
يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة

فور ابلاغ غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، من قبل اللجنة المختصة بضبط محاولة غش إلكتروني خلال مادة العلوم بالشهادة الإعدادية اليوم بلجنة مدرسة العزيمة بإدارة التحرير التعليمية.

توجه على الفور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، والذي كان يقوم بجولة بكوم حمادة لمتابعة انتظام سير الامتحانات الى اللجنة المذكورة وقرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتم إحالة عدد 3 طلاب للتحقيق، مع التحقيق مع مسئول الامن باللجنة، كما أشاد بيقظة الملاحظين والمراقبين ورئيس اللجنة لضبط الحالة قبل تمكن الطلاب من الغش الاليكتروني.


كما قرر وكيل الوزارة استبعاد أحد الملاحظين بذات اللجنة لاستخدامه المحمول أثناء سير اللجنة مشددا على رفع درجة الاستعداد وتطبيق كافة الإجراءات لمنع دخول الأجهزة الاليكترونية وخاصة الهاتف المحمول.
وأكد وكيل الوزارة أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون فيما يخص الإجراءات واللوائح المنظمة لسير الامتحانات.

وأي مخالفة سيتم على الفور الضرب بيد من حديد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين على حد سواء، تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة في هذا الشأن.

من الجدير بالذكر أن الامتحانات سبقها إعداد جيد ورفع درجة الإستعداد، كما عقد وكيل الوزارة عدة إجتماعات مع رؤساء اللجان شدد خلالها على الالتزام بكافة الضوابط واللوائح المنظمة للامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع الغش.

كما أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية إنطلقت يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 مايو وتتم أمام 627 لجنة تستقبل أكثر من 115 ألف طالب وطالبة بعدد 18 إدارة تعليمية

موضوعات متعلقة