جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:16 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدقهلية: قرعة علنية ثانية لتسكين أصحاب الوحدات السكنية بمساكن ايواء المجزر أرقام ”2-3” بمشروع مساكن الجلاء

الدقهلية
الدقهلية

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء القرعه العلنية الثانية لتسكين أصحاب الوحدات السكنية بمساكن ايواء المجزر أرقام ( 2-3 ) بمشروع مساكن الجلاء بعد إعادة بنائها وتطويرها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات ، والتي تقع بنطاق حي غرب المنصورة .. ولليوم الثاني علي التوالي ..

حيث يتم نقل قاطني عمارات (2-3 ) بإيواء المجزر الي مساكن الجلاء الجديدة ..

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة والمهندس أسامه إسماعيل ممثل صندوق التنمية الحضارية والنائب وحيد فوده عضو مجلس النواب والنائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب وباسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ والمهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة والنقيب احمد جوده ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة ورؤساء شركات المرافق والقطاعات الخدمية ..

وقال " مختار " إن اليوم هو يوم فرح وعيد لكل أصحاب الوحدات السكنية بمساكن ايواء المجزر لتسليمهم وحدات سكنية جديدة بمشروع مساكن الجلاء ، وتحويل الحلم الي حقيقه الذين ظلوا لسنوات طويلة يعانون من عدم الأمان والطمأنينة في الاقامة في الوحدات القديمة خوفا من انهيارها في اي وقت ، مشيراً إلي أن الدولة المصرية وعدت واوافت لتوفير حياة كريمة لهم .

كما قال " المحافظ " بإسم أبناء المنصوره وشعب الدقهليه أبعث برسالة شكر وتقدير لفخامة الرئيس السيسي علي كل ما قدمه ويقدمه للدقهليه من مشروعات قوميه وخدمية في مختلف القطاعات ضمن حزمة المشروعات القوميه التي أمر بتنفيذها علي مستوي الجمهوريه لإحداث نقله حضارية ونوعية بالدولة المصرية ..

وأشار " المحافظ " إلي أن مشروع مساكن الجلاء الجديدة هو هدية فخامة الرئيس السيسي لأهالينا من أبناء مدينة المنصورة لتوفير سكن كريم لهم ، وحياة كريمة تليق بأبناء الدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة ..

وأكد " مختار " علي أن ما حدث في مشروع مساكن الجلاء وما نشهده اليوم من فرحة عارمة هو ثمرة تضافر جهود كافة أجهزة الدولة التنفيذية والشعبية كافة الوزارات المعنية والجهاز التنفيذي بالمحافظه وأعضاء مجلس النواب بالمنصورة ..

كما أشار " مختار " إلي أن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية عمل علي عودة مصر إلي مكانتها التاريخية والحضارية وتوفير حياة كريمة لشعبها من خلال تنفيذ مشروعات قومية مثل شبكة الطرق والكباري والمدن الجديدة والمشروع الأكبر والأضخم في العصر الحديث حياة كريمة الذي سيغير وجه الحياة لأكثر من 60% من الشعب المصري ..

ووجه " المحافظ " الشكر والتقدير للقائمين علي صندوق التنمية الحضاريه برئاسة المهندس خالد صديق لتقديم الدعم الكامل لتنفيذ مشروع تطوير مساكن الجلاء لتوفير وحدات سكنية حضارية لأبناء المنصوره في وقت قياسي ، بالإضافة إلي مشروع تطوير عواصم المحافظات بأرض حي شرق بشارع الجيش .

وثمن " مختار " دور الهيئة الهندسيه للقوات المسلحة علي جهودهم التي بذلوها منذ اليوم الأول في تنفيذ المشروع وحتي تسليمه اليوم وخروجه الي النور وإدخال الفرح والسرور علي المواطنين ..

كما أشار " المحافظ " إلي أن الدقهلية هي الأولي في تنفيذ مشروعات التنمية الحضارية سواء تطوير المناطق الغير مخططة مثل سوق ستوته ومنطقة سندوب ومساكن الجلاء وعواصم المحافظات مشروع أرض حي شرق بشارع الجيش .

وتجدر الإشارة إلي ان مشروع مساكن الجلاء تم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم تمويله من صندوق التنمية الحضارية وهو عبارة عن إنشاء وحدات سكنية حيث يتم انشاء 7 ابراج سكنيه بعدد 704 وحده سكنية و58 محل تجاري وحضانة ووحدة صحية ..

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنفيذ الخطة القومية لإعادة تطوير المناطق الغير مخططة ( العشوائية ) في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات من أجل الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم في ظل بناء الجمهورية الجديدة وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وبالتنسيق والتعاون مع المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس لجنة مشروع تطوير عواصم المحافظات.

موضوعات متعلقة