رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

السعادة الزوجية ومتى يدق ناقوس الخطر

Image Title

الخيانة في العلاقة الزوجية

أهم العلامات والأمور التي تدل أنه يحدث شيئ في الخفاء تُعد الخيانة هي أكثر الأشياء التي تدمر العلاقة الزوجية ،،وتؤدي إلى انهيارها ،ومع ذلك نجد أن بعض الأطراف في الحياة الزوجية قد يحاولون التسامح والغفران والبدء مرة أخرى، بعد قيامهم بعلاقة عاطفية غير شرعية على اعتبار أنها لم تكن سوى مغامرة أو نزوة .

الخيانة في العلاقة الزوجية ولكن الخيانة حين تحدث مع إختلاف أشكالها ،تعتبر أهم أحد الأسباب التي تعطي الإحساس بفقدان الثقة بالطرف الآخر ، حتى في وجود أجمل وأعمق قصص الحب التي قد مر عليها سنوات طويلة ، ومع هذا كيف نستطيع أن نعرف إذا ما كان الطرف الآخر في علاقة أخرى فسوف نلاحظ أن هناك مجموعة من العوامل والأمور الهامة تعرفنا بأن هناك خطأ ما يحدث في العلاقة وأنه قد وجب علينا الانتباه .

في المقال التالي نوضح مجموعة من الأمور التي تؤكد أنه هناك شيئ ما يحدث في الخفاء ويجب علينا الانتباه له

كما يلي :

أهم العلامات والأمور التي تدل أنه يحدث شيئ في الخفاء

تمسك الزوج بأن يظل الهاتف معه أغلب الاوقات إن إحتفاظ الزوج بهاتفه طوال الوقت يعتبر هو أول وأهم الدلائل على حدوث شيء غير طبيعي وغامض ويؤكد أن هناك أمر مريب وعلاقة في الخفاء تحدث ، وذلك يبدو أمر ملحوظ ، فقد نجد أن الإنشغال وقضاء وقت طويل على الهاتف، وعدم المبادرة أو الإهتمام في الكلام أو ممارسة الأنشطة، قد تكون هذه دلالة ومؤشر كبير لذلك .

كما أنّ احتفاظ الزوج لهاتفه أغلب الوقت ، يكون من أهم أسبابه هو عدم استعداده في أن تشعر الزوجة بما يفعله من ورائها .

إغلاق الهاتف أو وضعه على النظام الصامت هناك أسلوب آخر غير اعتيادي وهو أن يختفي الهاتف من أمامك .

حيث يوهمك أنه لا يستعمله للرد على المكالمات أو الرسائل إلا في أثناء تواجدك ،فهو غالبا ما يكون في وضع الإغلاق أو الصمت ، طيلة فترة تواجده في البيت وهي أيضا دليل على أنه هناك شيئ غامض يحدث في الخفاء .

أن تبدو تصرفات غير معتادة وبشكل زائد تجاهه الزوجة قد يشعر بعض الأزواج بإحساس بالذنب لأنه يعلم أنه يفعل شيء يجرح مشاعر زوجته في الخفاء فقد يقوم ببعض التصرفات الزائدة عن الحد المعتاد مثل الإتصال للتأكد أنك في البيت ،أو لمعرفة من نبرة حديثك هل توصلت إلى شيئ مما يفعله ،أو الحضور فجأة على غير العادة ،أو شراء الهدايا على غير الطبيعي لمحاولة منه أن يهدأ من إحساسه بالذنب تجاه الزوجة .

أن يصبح كثير الشكوى وعدم المشاركة في أي شيء يتعلق بالعلاقة عند حدوث الخيانة يبدأ الشريك في زيادة الشكوى والتذمر من أي وكافة الأشياء بشكل مبالغ فيه ، ومحاولة الهروب من الشريكه وإلغاء أشياء كثيرة كان كل من الطرفين يخططان لها معا ،وإتخاذ قرارات هامة بصورة فردية ، فعند حدوث مثل تلك الأمور يجب الإنتباه ومحاولة إعادة التفكير في شكل ومصير العلاقة الزوجية والمناقشة بين الطرفين .

الإهمال والحرمان العاطفي

هناك أطراف قد تشعر بأن بداية النهاية العلاقة قد اقتربت ،فيحاول أي من الطرفين الإقتراب الطرف الآخر لمحاولة كسر جمود تلك الحالة ،ومحاولة إصلاح العلاقة ، و هناك أطراف قد تبتعد بصورة كبيرة عند الإحساس بعدم وجود أي فرصة للتقارب وبدأ تصدع وشروخ جدران العلاقة ،وبداية الشعور بالغربة وعدم التواصل الفعلي ، أو محاولة النقاش والحديث حول أنه هناك شيئ هام وخطير قد حدث وهو يحتاج إلى حل سريع لإستعادة العلاقة أو إنتهائها إلى الأبد.

ملاحظة أن هناك أموال كثيرة تنفق خارج إطار العلاقة عند التأكد من حدوث الخيانة نجد أن الشريك يبدأ في تناول الوجبات خارج المنزل والخروج بشكل غير عادي بمفرده حتى في أيام العطلات ، وأنفاق كثير من الأموال بشكل مبالغ فيه خارج البيت ومتطلباته .

الاهتمام الزائد بأناقته وملابسه ونظافته الشخصية أكثر من اللازم

يحدث في بداية التعلق بالشريك والبدايات الأولى للعلاقة أن يظهر كلا الطرفين بمظهر أنيق وجذاب ،وساحر ثم يبدأ كلاهما التعود على الآخر والتخلي عن مظاهر البدايات من أناقة، وأهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية ،فعند دخول الزوج في حالة الخيانة ، نجد أن الزوج يصبح أكثر أناقة وأهتمام بنفسه ،والنظر كثيرا في المرآة قبل خروجه من المنزل فيجب الإنتباه بأن هناك شيئ غير عادي يحدث في الخفاء .

نشوب الخلافات والصراعات على أتفه الأمور

يبدأ الزوج في إفتعال الخلافات والصراعات لأتفه الأمور في محاولة منه التخلص منكِ أو أنه يوصل اليكِ رسائل فيما معناها انه اصبح لا يراك أو يرغب في إستكمال العلاقة معكِ ، عندها فقط يصبح الزوج أكثر صعوبة في التعامل والتفاهم ،يصبح أكثر إنفعالا يتعصب لأتفه الأمور، أو يصمت طيلة الوقت في محاولة منه لجعلك تشمئزين من إستكمال النقاش بل يتطور الأمر إلى محاولته إرهاقكِ بالتفكير حتى يكون طلب إنهاء العلاقة نابع منك وليس العكس وهذا هو ما يرغب في حدوثه ولا يطلبه بشكل مباشر .

ومما قد سبق هناك عدد لا حصر له من المؤشرات والدلائل والعلامات التي مع بداية حدوثها في العلاقة الزوجية يجب أن ننتبه أن هناك أمر كبير يحدث في الخفاء وهو بالضرورة الدخول في علاقة مشبوهة والقيام بخيانة الطرف الآخر.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر